web analytics

أجمل 10 أفلام أنتجت في 1999.. من أفضل ما أبدعته ذاكرة هوليوود

تذخر ذاكرة هوليوود بالعديد من الأفلام الناجحة، لكن هناك بعض الأفلام المهمة والجميلة التي تم إنتاجها في العام 1999، لذا اخترنا لكم أجمل عشرة أفلام منها هي:

 

-All About My Mother

أو “كل شيء عن أمي” من نوعية الأفلام الكوميديا والميلودراما، وقد حاز هذا الفيلم على جائزة الأوسكار، والجولدن جلوب لأفضل فيلم تم إنتاجه خارج هوليوود، وهو إنتاج فرنسي إسباني وهو من بطولة النجمة العالمية سيسيليا روث.

-American Beauty

وهو الفيلم حاصل على خمسة جوائز أوسكار منها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم و جائزة الأوسكار لأفضل مخرج و جائزة الأوسكار لأفضل ممثل ، وهو يحكي قصة رجل يقوم بدوره “كيفين سبيسي” يخبر الجميع بأنه سيموت، ثم تحدث العديد من المفارقات.

كتب قصة الفيلم وأخرجه Claire Denis  عن رجل تحدث له العديد من المفارقات وهو في البحر.

-Being John Malkovich

شاهد الفيلم

وهذا الفيلم من نوع الفانتزيا عن التحول الجنسي والتغيرات التي تحدث في حياة المشاهير، وهو من بطولة الممثل والكاتب السينمائي الأمريكي ، جون كيوزاك الذي يعتبر من أشهر نجوم هوليوود.

Fight Club-

وهذا الفيلم عن عامل بأحد المكاتب لا يريد ذكر اسمه، لأنه لا يفضل وظيفته ولا يحبها، يؤدي دوره النجم العالمي إدوارد نورتون ويشاركه في البطولة النجم العالمي براد بيت.

Magnolia

كتب قصة الفيلم وأخرجه  Thomas Anderson  عن بعض المفارقات التي تحدث في منطقة باسم San Fernando Valley  خلال 24 ساعة وجميع الابطال بائسين وتحدث معهم العديد من المفارقات الغريبة.

Blair Witch Project

https://www.youtube.com/watch?v=tQPNoNHNnQc

مشروع الساحرة بلير هو من الأفلام الأمريكية التي لاقت رواجا كبيراً منذ ظهوره عام 1999، وتدور أحداث الفيلم عن

وهو فيلم عن تختطف مجموعة من الأطفال ويتوهون في الصحراء عام 1994 وتحدث معهم بعض المفارقات محاولين النجاه من هذا الموقف الذي وضعوا به، وهو من نوعية أفلام الخيال العلمي.

The Matrix

https://www.youtube.com/watch?v=ssmdD5l8Icg

من الافلام التي احدثت ضجة بعرضها، وبطولة: كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس. يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يسمى (المصفوفة) صنع من قبل آلات حاسوبية واعية لأجل تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم.

The Sixth Sense

https://www.youtube.com/watch?v=TYZcDskQHQk

او الحاسة السادسة ، المخرج والكاتب نايت شيامالان ، وكان ثاني الأفلام من حيث الإيرادات في هذا العام، و تدور أحداث الفيلم حول الطفل الصغير كول ذو الثمانية أعوام وهو طفل مضطرب ومنعزل يدعى أنه قادر على التخاطب مع الموتى. والدكتور مالكوم كرو. طبيب مضطرب أيضا متخصص في علم نفس الأطفال. والذي يحاول مساعدة كول.

 

Three Kings:

https://www.youtube.com/watch?v=fBvag_A7EDI

أو الأبطال الثلاثة، هو فيلم أمريكي لعب دور البطولة فيه “جورج كلوني”، ومارك والبيرغ وآيس كيوب تصور أحداثه ثلاثة جنود يذهبون إلى جنوب العراق بعد نهاية الحرب عام 1991 لأخذ ذهب أخذه جنود الرئيس العراقي صدام حسين من الكويت بعد الحرب, ولكنهم يقومون بمساعدة الثوار

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...