web analytics
غير مصنف

« ألبين A110 ».. سيارة نفاثة تنطلق من صفر إلى 100كم/س في 4.5 ثانية

«ألبين A110 ».. هي واحدة من أفضل السيارات التي من المنتظر انطلاقها في الأسواق بحلول عام 2018، تلك السيارة التي تبلغ قيمتها 50 ألف يورو.

تأسست سيارة ألبين في عام 1954 من قبل متسابق الهواة وابن تاجر رينو، جان ريديليه، وأطلق عليها اسم ألبين نسبة إلى جبال الألب وطرقها المتعرجة والتي فازت فيها السيارة الكوبيه في ذلك العام بالمركز الأول في رينو 4CV.

وتستمد « ألبين A110 » مظهرها الخارجي من شقيقتها الاختبارية الباين فيجن التي ظهرت العام الماضي، ولكنها حصلت على لمسات تحديث تجعلها تتناسب مع كونها سيارة مخصصة للإنتاج التجاري.

وعمل الصانع الفرنسي على تخفيف وزن السيارة بقدر

المستطاع، وهذا ما دفعه لتزويد هذه السيارة الرياضية الصغيرة بقاعدة عجلات مصنوعة من الألومنيوم، وليس هذا فقط العامل الوحيد الذي ركز على تقليل وزن أجدد سيارات الباين، بل أيضاً زودت بمقاعد رياضية لا يزيد وزنها على 13.1 كيلوجرام، وتشير المعلومات الأولية المتوفرة إلى أن وزن الباين A110 لا يزيد على ألف كيلوجرام.
وتعتمد السيارة A110 على محرك مستعار من سيارة رينو ميجان RS رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 252 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وساهم وزن هذه السيارة القليل بجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...