web analytics

أمين عام “مؤتمر الأمة”: تركيا تشهد حرب الاستقلال الثانية

ربط الأستاذ الدكتور حاكم المطيري، أمين عام تحالف مؤتمر الأمة، بين محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها الجيش التركي، والمحاولات الأمريكية لإخضاع أنقرة، وحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

وكتب أمين عام مؤتمر الأمة،  تحت عنوان "تركيا تتحرر" قائلا إن "تركيا تتجدد بعد مائة عام من سقوطها تحت النفوذ الغربي سنة ١٣٣٧ هجرية ١٩١٨ م وتعود من جديد سنة ١٤٣٧ هجرية ٢٠١٦م".

 

وأشار "المطيري" إلى أن ما تشهده تركيا اليوم من إجراءات تشير إلى حرب الاستقلال الثانية معلقا بقول "تركيا تعيش أجواء حرب الاستقلال الثانية".

 

وتابع أمين عام تحالف مؤتمر الأمة بقوله إن "أمريكا تحرص على المؤسسات العسكرية والأمنية التي من خلالها تتحكم بدول العالم العربي والإسلامي وتواجه بها ثورات شعوبها" في إشارة إلى وقوف الولايات المتحدة ضد التجربة التركية بقيادة حزب العدالة والتنمية.

 

وأضاف "المطيري" بأنه "وفق مبدأ ترومان ١٩٤٧ الذي أسس لشراكة عسكرية مع تركيا، نفذ الجيش التركي أربع انقلابات على حكومات منتخبة بدعم أمريكي!".

 

يشار إلى أن الأستاذ الدكتور حاكم المطيري، أكاديمي كويتي ومفكر إسلامي، وله مجموعة من المؤلفات التي تعكس رؤيته لواقع الأمة العربية، وشارك في تأسيس ما يعرف بتحالف "مؤتمر الأمة" الذي يرأس أمانته العامة، ويضم قوى سياسية وحزبية في دول الخليج وشمال أفريقيا والعراق والشام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...