web analytics

إسرائيل تكتب: لا أحد يستطيع إنقاذ عكاشة إلا الجنرال السيسي

كتب/ خلف عبدالحكيم

أكدت الكاتبة الإسرائيلية سامادرا بيري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الوحيد الذي يستطيع إنقاذ توفيق عكاشة، بعد إسقاط عضويته من مجلس النواب، مشيرة إلى أن عكاشة أصبح ملقب بـ” نائب التطبيع” في البرلمان المصري.

ووصفت بيري خلال مقالها المنشور بصحيفة “يديعوت أحرونوت”، في نسختها الانجليزية، مساء أمس الأحد، عكاشة بـ”المهرج “الذي يرغب في الدعاية الذاتية مهما كانت التكلفة، حتى لو من خلال تلويحه بحذاء على الهواء.

وأوضحت أنه من أجل أن يصبح عامل جذب كان يتحدث بلهجة لاذعة ضد القادة العرب، وزملائه في البرلمان، مشيرة إلى أن الأرقام تتحدث عن نفسها حينما تم طرد عكاشة من البرلمان بإجماع 496 عضوا، وامتناع أو رفض 17 عضوا الذين اعتبروا أن الإجراء غير شرعي، بينهم محمد أنور السادات ابن شقيق الرئيس الراحل.

وبحسب الكاتبة الإسرائيلية، كان عكاشة يتباهى بزيارتين سريتين لإسرائيل، وأعلن تخطيطه لزيارة تل أبيب ومقابلة رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو، معتبرة أن الجانب الإيجابي لتلك القصة أن عكاشة فتح جراح العلاقات بين مصر وإسرائيل”.

وقالت بيري إنه على الرغم من مرور 40 عاما على زيارة السادات التاريخية إلى إسرائيل، والتعهد بكسر الحاجز النفسي في مصر، ما زال الوضع عالقا كما هو، مشيرة إلى أن السيسي الذي زار اليابان وكوريا أعلن أن مصر ملتزمة بالاتفاقيات مع إسرائيل.

وكان مجلس النواب قد أسقط عضوية توفيق عكاشة، عقب لقاءه بالسفير الإسرائيلي في القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...