web analytics
غير مصنف

ابحاث المرحلة الابتدائية كاملة

 

نقدم  لطلاب المرحلة الإبتدائية نموذج بحث جاهز للطباعة، قد طرحت وزارة التربية والتعليم 4 مشروعات بحثية للمرحلة الإبتدائية ، ويقوم الطالب بتنفيذ البحث بمفرده أو في مجموعة لاتزيد عن 5 طلاب في إطار استبدال طرق التقييم هذا العام كإجراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

بالصور .. نموذج بحث عن ” الماء ” للصف السادس الابتدائي

ويقوم الطالب بتسليم البحث عبر منصة أدوموhttps://edmodo.org، التي أتيحت للتواصل أون لاين بين المعلم والطالب وعلي الطالب أن يسلم في الموعد الذى تحدده الوزارة، ومن لم يتوفر لديه إنترنت يقوم بإعداد البحث وتسليمه للمدرسة وستقوم برفعه علي موقع الوزارة، أما من لم يقم بالبحث سوف يلتحق بدورثانٍ.

ويكتب الطالب جسم المشروع البحثي الذي يشتمل علي العناصر الخاصة بالمشروع الذي يعده الطالب، وذكر النتائج والملاحظات ويذكر المراجع المعتمد عليها كالكتاب المدرسي، وبنك المعرفة المصرى، وتبلغ عدد كلمات المقدمة من 40 إلى 50 كلمة ، عدد كلمات الموضوع من 400 إلى 500 كلمة، أما عدد الكلمات باللغة الانجليزية للموضوع من 15 إلى 30 كلمات.

ونستعرض طريقة إعداد مشروع البحث عن “الطاقة” في عدة خطوات كما أقرتها وزارة التربية والتعليم كالتالي:

عناصر البحث:

– الطاقة

– أشكال الطاقة

– ترشيد استهلاك الكهرباء

– أهمية الطاقة في النشاط التجارى والصناعي

– مصادر الطاقة في البيئة الصحراوية

المقدمة:

عندما يفكر الإنسان كيف استطاع العيش الإنسان البدائي قديما، وقبل اكتشاف الأضواء المعتمدة علي النيران، فكانت الحياة مخيفة ومجهولة، لذلك كان من التطور الطبيعي، اكتشاف العديد من أساليب الإضاءة في حياتنا لنجد أن للكهرباء دورًا مهم وفعال في حياتنا، وكيفية استغلال الطاقة في حياتنا الشخصية واستخدامها في الصناعة والتجارة والزراعة وأثرها الاقتصادر وأهميتها في المجتمع وأنواعها حيث تنقسم لمتجددة وغير متجددة ونووية وكهربائية وحرارية ورياح وإشعاعية وغيرها.

كما تشكل الصحراء معظم مساحة مصر الكلية حيث تشمل الصحراء الغربيه ثلث مساحه مصر، بينما تشكل الصحراء الشرقيه حوالي خمس مساحه مصر وهي غنيه بمصادر الطاقه التي يمكن الإستفاده منها كالطاقه الشمسيه وطاقه الرياح وتعتبر مصدر طاقه غير مكلف ونظيف لا يلوث البيئه مما يساعد في تقدم مصر.

ويستعين الطالب ببنك المعرفة المصرى study.ekb.eg ، ومن الممكن الدخول عبر المنصة من خلال الكمبيوتر أو التابلت أو الهاتف من خلال الضغط علي ذاكر الآن، ويتوفر عليها قائمة بجميع المواد التعليمية للمراحل الدراسية،ثم قم باختيار السنة الدراسية، كما يمكن كتابة اسم الدرس مع تحديد السنة الدراسية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...