web analytics

استشهاد قاض بمجلس الدولة في تفجيرات العريش

قال مصدر قضائي رفيع بوزارة العدل، إن “حادثا إرهابيا وقع في العريش نتيجة تفجير سيارة مفخخة أمام الفندق الذي يقيم فيه القضاة بالعريش، مما أسفر عن استشهاد المستشار عمر حماد القاضي بمجلس الدولة وإصابة آخر بهيئة قضايا الدولة”.

وأضاف المصدر، أن “الانفجار وقع في الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء القضاة من تسليم نتائج اللجان التي كانوا يشرفون عليها وتسليمهم النتائج للجان العامة وعودتهم للفندق للمغادرة، فوقع الانفجار مما أدى لاستشهاد قاض بمجلس الدولة وضابط ومجندين”.

كما أوضح أن “وزير العدل المستشار أحمد الزند تواصل مع القوات المسلحة فور وقوع الحادث لتأمين عودة باقي القضاة من العريش بعد الحادث، ونقل جثمان الشهداء وإقامة الجنازة لهم”.

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر أمنية وطبية بمدينة العريش، أن ضحايا تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري بفندق “سويس ان” بالعريش، حيث كان يقيم به قضاة أشرفوا علي الانتخابات البرلمانية بالعريش، قد ارتفع إلى 3 جثث و12 مصابا بينهم عشرة أفراد من الشرطة واثنين مدنيين.
وأضافت المصادر اء، أن المستشار عمر محمد جاد 38 عاما من سوهاج استشهد، كما تأكد استشهاد أمين شرطة شعبان عبد المنعم عبد العال، واستشهاد شرطي مجهول الهوية، وإصابة كل من المستشار أمير يعقوب حسين 40 عاما، والمستشار منصور صابر عبده 46 عاما من الإسماعيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...