web analytics
غير مصنف

الالتحاق بالجامعة المناسبة في دبي.. ضوابط الاعتماد الأكاديمي والمناهج التدريسية

شامل 24/  الالتحاق بجامعة في دبي ، البحث عن الجامعة المناسبة البحث عن الجامعة المناسبة و ضوابط الاعتماد الأكاديمي والمناهج التدريسية والحصول على منح دراسية وفرص عمل بدوام جزئي، و التقدم لنيل شهادة دراسات عليا محلية أو خارجية، من الامور المهمة التي يبحث عنها المقيمون في دبي سواء المواطنين أو الوافدين.

البحث عن الجامعة المناسبة

طورت دبي رؤية خاصة لنظام تعليمي عصري يضمن لجيل الشباب في المنطقة امتلاك القدرات العلمية الأكاديمية الراسخة التي تساعدهم على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين في مواقع العمل، وفيما هي تتجه “لاقتصاد المعرفة”.. حققت دبي خطوات كبرى وذات مغزى في تطوير التعليم.

وتضم مدينة دبي الأكاديمية جامعات وكليات من مختلف التخصصات، كما تقدم قرية المعرفة في دبي بيئة ملائمة للأنشطة المساندة للتعليم والتدريب، وقد شهد التعليم العالي تقدماً بفضل التعاون الواسع بين المؤسسات الأكاديمية في دبي ونظيراتها في الغرب.
إختيار الجامعة المناسبة في دبي
أدت زيادة عدد السكان وثراء الثقافات العالمية للجاليات التي تقطن في دبي والمنطقة ككل إلى ضخ استثمارات كبيرة في قطاع التعليم عبر الحكومة الاتحادية والقطاع الخاص. وتقدم خدمات التعليم الأكاديمي في دولة الإمارات العربية من قبل عدد كبير من الجامعات والكليات، يأتي على رأسها “كليات التقنية العليا التي تمتلك 14 فرعاً للطلاب والطالبات وتنتشر في كافة أرجاء الإمارات، ومركز التميز للأبحاث التطبيقية والتدريب الذي بدأ كمركز أبحاث مركزي لكليات التقنية العليا ليصبح أكبر مركز للتعليم الخاص في الشرق الأوسط.

وتتمتع جامعة الإمارات بسمعة مرموقة على صعيد التميز؛ إذ توفر أكثر من 50 تخصصاً، بما فيها مقررات لنيل درجة الدكتوراه. كذلك تقدم جامعة زايد ذائعة الصيت خدماتها التعليمية العالية الجودة لطلاب دبي، بينما يتعين على مواطني الإمارات والوافدين الراغبين بالدراسة في هذه الجامعات الإيفاء بمتطلبات القبول، بما في ذلك اختبار السيبا. وتتيح جامعة حمدان بن محمد الذكية فرصة التعلم المستمر وفقاً لأحدث تقنيات التعلم الإلكتروني.

في دبي تتوافر مجموعة واسعة من درجات الماجستير والشهادات التخصصية التي يمكن التقدم لنيلها من الجامعات.. وبعضٌ من أحدثها: إدارة الأعمال وعلم نفس، تنظيم المشروعات، الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد ، إدارة المرافق، إدارة العقارات، الطاقة المتجددة، الموارد المائية، إدارة الرياضة، إدارة العلاقات العامة والفعاليات، إدارة الضيافة والسياحة.

وفتحت الجامعات الأجنبية ذات المكانة العالمية المرموقة بمناهجها وشهاداتها فروعاً لها لتقديم شهادات أو تنظيم دورات ومنها على سبيل المثال لا الحصر: كلية هارفارد الطبية/ مركز دبي، كلية لندن للأعمال، جامعة ستراثكليد، كلية مانشستر للأعمال، كلية وارويك للأعمال، كلية ديوكز فوكوا للأعمال، كلية كاس للأعمال.

الجامعات في دبي– هيئة المعرفة والتنمية البشرية
القبول والتسجيل في كليات التقنية العليا– كليات التقنية العليا
برنامج نيل درجة الدكتوراه في جامعة الإمارات العربية المتحدة– جامعة الإمارات
حرم جامعة زايد وكلياتها
– جامعة زايد
التعليم والتعليم المدمج من جامعة حمدان بن محمد الذكية– جامعة حمدان بن محمد الذكية
دليل الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي– وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
دليل الطالب للحصول على منح جامعية– وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
خدمات التأشيرات في مدينة دبي الأكاديمية العالمية– مدينة دبي الأكاديمية العالمية
الجامعات الإماراتية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية– مدينة دبي الأكاديمية العالمية
الجامعات البريطانية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية– مدينة دبي الأكاديمية العالمية
الجامعات الأمريكية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية– مدينة دبي الأكاديمية العالمية
الجامعات الأسترالية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية– مدينة دبي الأكاديمية العالمية
الجامعات الهندية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية– مدينة دبي الأكاديمية العالمية
المعهد الوطني للتعليم المهني– هيئة المعرفة والتنمية البشرية
دليل التصديق على الشهادات في دبي– وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
ماجستير في إدارة الرياضة– الجامعة الأمريكية في الإمارات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...