web analytics

الجارديان: إلغاء ترامب قرار اوباما بالتطبيع مع كوبا خطوة جريئة

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بإلغاء التطبيع مع كوبا وهو القرار الذي اتخذه سلفه باراك أوباما خطوة جريئو ويعيد العلاقات بين البلدين الى ما كانت عليه من قبل.

ترامب بدى متفاخراً

اضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي بدى متفاخراً بالقرار الذي اتهذه، حيث من المقرر أن تعود العلاقات الى ما كانت عليه من قبل.

Donald Trump has announced a partial rollback of his predecessor’s rapprochement with Cuba, tightening travel and trade rules on the grounds of what he said was a worsening human rights situation on the island.

 

وقال ترامب: "أنا ألغي الصفقة الأحادية الجانب تماما التي عقدتها الإدارة (الأمريكية) السابقة مع كوبا، هذه الصفقة الرهيبة تزرع العنف وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وإدارة أوباما لم تجني أي مكاسب منها"، مؤكدا "أن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن كوبا ما لم تقدم على الإفراج عن معتقلين سياسيين وتمنح الحرية لأحزاب سياسية وتجري انتخابات حرة تحت إشراف دولي".

كما وجه ترامب دعوة الى السلطات الكوبية إلى وضع اتفاق جديد مع الولايات المتحدة يخدم مصالح كلا البلدين، مؤكدا استعداد واشنطن لبدء مباحثات مع هافانا بهذا الشأن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...