web analytics

الصحافة العالمية تحتفي بأكبر اكتشاف للغاز في مصر

ترجمة فريق شامل 24

 

أولت معظم الصحف العالمية اهتماما ملحوظا بالكشف عن أكبر مخزون للغاز في مصر على يد إحدى الشركات الإيطالية مما سيكون له أثر كبير في التصدي لأزمة الطاقة التي تعاني منها مصر في هذه الفترة، لكن كانت الصحف الغسرائيلية الاكثر اهتماما بالموضوع.

فقد افردت صحيفة هآرتس العبرية تقريرا موسعا على صدر صفحته الأولى، وقالت إن هذا الكشف سيربك خطط إنتاج الغاز الإسرائيلية لسنوات طويلة مقبلة، حيث تقدر استمرات تل أبيب في مجال الغاز واكتشافاته بحوالي 15 مليار دولار.

بينما قالت شبكة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية المهتمة بالشأن الاقتصادي، أن هذا الكشف الذي يعتبر الأضخم من نوعه في تاريخ الاكتشافات المصرية، يدعم حكم الرئيس المصري، ويوفر لمصر المليارات الضخمة التي تنفقها على شراء الغاز، ويخفف من وطأة أزمة الطاقة التي كانت تعاني منها مصر خلال السنوات الأخيرة.

 

بينما وصفت صحيفة “تايمز اوف إسرائيل”، الاكتشاف بأنه الأكبر في التاريخ وأنه صفعة مدوية على وجه إسرائيل واكتشافاتها في البحر المتوسط، ويؤثر على استثماراتها لمدة عشر سنوات مقبلة.

بينما قالت شبكة “باور ماج” الإخبارية إن مصر دخلت عصر العظمات بهذا الكشف العملاق وأنه سيغنيها من التودد للدول العربية التي تمتلك حقول غاز ضخمة، وفي مقدمتها الجزائر، وسوفر لها المزيد من المليارات، وسيجعل القرا المصري “سيادسا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...