web analytics
غير مصنف

النشرة الاقتصادية لصحف أمريكا الجنوبية هذا الأسبوع

ترجمة فريق شامل 24

 

ارتفاع أرباح شركة تليفونيكا الإسبانية

 

قالت صحيفة “بيزنس نيو أمريكاس” الكولومبية إن شركة “تليفونيكا” الإسبانية للاتصالات أعلنت عن زيادة أرباحها بنسبة 2% خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك بسبب تعافي سوق المبيعات في إسبانيا الذي كان يعاني من انهياراً ملحوظاً في مطلع الجاري والعام الماضي.

أضافت الصحيفة أن دخل الشركة وصل الى 11 مليار يورو، بسبب زيادة الإقبال على شراء أجهزة المحمول من جانب الإسبانيين.

وتابعت الصحيفة، أن دخل الصحيفة في دولة البرازيل ارتفع هو الآخر بشكل محلوظ الى نسبة أكثر من 2% بسبب تعافي قطاع الاتصالات والإقبال على شراء أجهزة المحمول في البرازيل أيضاً.

 

التضخم يصل لأعلى معدل له في البرازيل منذ 12 عاما

كشفت صحيفة “برازيل تايمز” الناطقة باللغة الإنجليزية أن التضخم في البرازيل وصل لأعلى معدل له خلال الـ12 عاماً الأخيرة وذلك بسبب ارتفاع أسعار الطعام والوقود، وقالت الصحيفة إن التضخم وصل الى أعلى معدل له بنهاية شهر أكتوبر الماضي وهو الأمر الذي بات يقلق الحكومة بشكل كبير، وقد بلغ نسبة 9.9% خلال الإثنى عشر شهراً الأخيرة ليصل لأعلى معدل له منذ نوفمير 2003.

ووفقاً لما ذكره معهد الإحصاء القومي في البرازيل ” IBGE” فإن التضخم وصل الى .82% في أكتوبر الماضي بعد أن سجل .54% خلال سبتمبر السابق له.

 

 

ارتفاع معدلات الاستثمار في كولومبيا بعد الحديث عن معاهدة سلام مع فارك

 

قالت صحيفة ” نيو بيزنس أمريكاس” إن معدلات الاستثمار في كولومبيا ارتفعت خلال الأشهر الست الماضية بعد الحديث عن توقيع معاهدة سلام بين الحكومة وحركة فارك المتمردة، وذلك بعد أن أكد الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس أنه لن يمانع في توقيع معاهدة سلام مع الحركة المتمردة، ما بعث نوعاً من الطمأنينة في نفوس المستثمرين خاصة الأمريكيين الذين يريدون الاستثمار في السوق الكولومبي.

أضافت الصحيفة أن بعض الشركات الإسبانية تسعى الى الاستثمار أيضاً في السوق كولومبيا وذلك بعد مؤشرات مؤكدة عن استقرار الأوضاع ولو نسبياً هناك.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...