web analytics

النفط عند الحد العلوي لحركته العرضية

النفط عند الحد العلوي لحركته العرضية

مازال تتداول النفط أعلى مستويات الدعم المحورية 51.50 دولار أمريكي/للبرميل. يزيد من إحتمالات الصعود، ولكن النفط مازال يتداول في شكل عرضي.

فكما نرى على الإطار الزمني اليومي لخام تكساس الأمريكي (العقود الفورية ) WTI ، نجد أن النفط يتداول داخل نموذجاً فنياً يطلق عليه المثلث المتماثل Symmetrical Triangle، وبالتالي تتساوي إحتمالات الكسر الصعودي أو الهبوطي في التحليل الفني. ولكن الآن الأسعار تتداول عند الحد العلوي لهذا النموذج وبالتالي يصبح من المتوقع أن نرى الأسعار تهبط لتستهدف الحد السفلي لهذا النموذج عند مستويات 53.20/53.00.

وبشكل عام أثناء تداولك على النفط لابد من وضع بعض المستويات في عين الإعتبار، فسيكون هناك كسر صعودي لو وجدنا الأسواق نجت في الإغلاق بشكل يومي أعلى آخر قمة محققة عند مستويات 55، ولو نجحت الأسواق في ذلك الكسر الصعودي بالتالي سنرى أسعار النفط عند 588 دولار  أمريكي/للبرميل. بينما سيناريو الكسر الهبوطي سيكون عند هبوط الأسواق والنجاح في الإغلاق أدنى مستويات 51.50، وفي هذه الحالة قد نرى السعر عند 48 دولار أمريكي/للبرميل.

ولكن يجب ملاحظة أنه مازالت الأسواق تتداول أعلى المستويات الدعم المحورية الموضحة على المخطط السعري(الشارت)، وإستمرار الأسواق في الحفاظ على تداولاتها أعلى هذه المستويات دائماً ترجح سيناريو إستكمال الصعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...