web analytics

“النمنم وعبد الحافظ” يفتتحان مهرجان طنطا للشعر الدولى بالإسماعيلية

كتب: زياد فتحي

افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة والكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس هيئة قصور الثقافة مهرجان طنطا للشعر الدولى فى دورته الأولى خلال الفترة من 30 أكتوبر الجارى حتى 2 نوفمبر القادم، بحضور د. محمد زيدان رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى والشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية والناقد هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب وعدد كبير من القيادات التنفيذية والثقافية بالدولة.

بدأت الفعاليات بافتتاح معرض فنون تشكيلية ومعرض للكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة الذى يقام على هامش المهرجان.

وأعرب النمنم عن سعادته بفكرة للمهرجان، مشيراً إلى أن مدينة طنطا تمتاز بتاريخ ثقافي عريق، وأنها ليست عاصمة للدلتا فقط ولكنها مدينة تاريخية أنجبت العديد من المثقفين والفنانين، مؤكداً على أهمية هذا المهرجان الذى يساهم فى ربط الثقافات والحضارات بعضها البعض من خلال مشاركة مختلف الدول العربية والأجنبية فى المهرجان

ومن جانبه أشار ناصف إلى أن الشعر هو روح العربية وقيثارتها وضلع كبير من أضلاع واقعها المعيشى وعنصر أساسى من أدوات الفتوى بدينها الحنيف، وأضاف ناصف أن تعاون الهيئة مع جمعية شعر لأدباء الغربية جاء لينبت كيان شعرى وحالة أدبية فى أرض شعرية خصبة بمدينة البدوى لتشجيع الحركة الشعرية فى إقليم غرب ووسط الدلتا ودعم تلاحقها مع الحركة الشعرية العالمية. .

كما أكد زيدان على أن المهرجان جاء إيماناً منا بدور الشعر والأدب فى إثراء روح المجتمع الشرقى والغربى ويشارك فيه مجموعة من الشعراء من عدة جنسيات مختلفة من إيطاليا وإسبانيا والدنمارك وروسيا والمكسيك وأمريكا، والسعودية والعراق وسلطنة عمان والمغرب وتونس والجزائر، بالإضافة لشعراء من القاهرة والغربية والبحيرة والإسكندرية .

وأُختتمت فعاليات الافتتاح بتقديم عروض فنى فرقة التنورة التراثية وأمسيات شعرية للشعراء المشاركين فى المهرجان بساحة مسجد السيد البدوى بطنطا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...