web analytics

بالصور.. السياحة الروسية في الإمارات ومصر

 

يفضل السياح الروس الامارات ومصر وذلك عندما يفضلون قاء أجازاتهم في الوطن العربي، أما بالنسبة للوجهات التي يفضلونها فهي دبي وأبو ظبي وإمارة الشارقة في الامارات العربية المتحدة.

 

قال وليد البطوطي ممثل الاتحاد الدولى للمرشدين السياحيين في الشرق الأوسط، إن بدء وسائل الإعلام الروسية الإعلان عن أفضل 5 وجهات سياحية بمصر وهي شرم الشيخ والغردقة ودهب ومرسي علم والجونة، تعد خطوة قوية لعودة السياحية الروسية لمصر مرة أخرى بعد الأزمة التي تعرضت لها عقب سقوط الطائرة الروسية في مصر.

وأضاف"البطوطي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، اليوم الأحد، أن الجانب الروسي شدد على أن نظام دخول مصر مبسط للغاية، ولا حاجة لإهدار الوقت لإنجاز الوثائق للحصول على تأشيرة، فمثلا سكان كازاخستان في المطار يحتاجون فقط جواز السفر ودفع 15 دولارًا أمريكيا ثمن التأشيرة، وبعد بضع دقائق تكون التأشيرة جاهزة على جواز السفر.

وأوضح، أن هناك وفدًا روسيًا رفيع المستوى سيزور مصر خلال الأسابيع القادمة لإعداد تقرير نهائي عن الشروط الروسية التي طبقتها مصر في المطارات المختلفة تمهيدًا لعودة السياح الروس، مؤكدة ضرورة الاستفادة من الأخطاء السابقة عن طريق إعداد إدارة جودة لرصد كل احتياجات المدن السياحية لتحسين خدماتها المقدمه للسائحين، إلى جانب استغلال المصريين المقمين في الخارج لتنشيط السياحية خارجيًا باللغات المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...