web analytics

بالفيديو..حقيقة تدخل أردوغان لإنقاذ حلب

 

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قالوا فيه إنه خطاب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يتحدث فيه عن أوامر بتدخل الجيش التركي لإنقاذ مدينة حلب من قصف الطائرات الحربية.

 

وبعد التأكد من تاريخ المقطع تبين، أن الفيديو يعود إلى بداية العام الحالي وبالتحديد في 12 يناير 2016، حين ألقى اردوغان كلمة للحديث عن التفجير الإنتحاري الذي نفذه شاب سوري يدعى نبيل الفضلي في ساحة مسجد السلطان أحمد وأودى بحياة 12 سائحا ألمانيا.

 

 

ولم تعرض أي من المواقع والقنوات التركية مقطع فيديولهذه الكلمة ولم تتحدث عن أي هجوم تركي بري قريب لإنقاذ مدينة حلب من روسيا والنظام.

 

وكان المقطع الذي حمل شعار روسيا اليوم، ظهر فيه صوت أحد الأشخاص وهو يترجم كلمة أردوغان، متوعدا نظام الأسد بتدخل القوات التركية لإنقاد حلب، ومنتقدا الدول العربية لصمتها تجاه المجازر التي يرتكبها الطيران الحربي بحق المدنيين.

 

يذكر أن أعمال العنف والغارات في المدينة السورية قد تصاعدت في الأيام الأخيرة ، ويؤكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضحايا سقطوا إثر غارات وقصف مدفعي من قبل النظام السوري، التابع للرئيس بشار الأسد في مناطق تقع تحت نفوذ المعارضة، وبالمقابل سقط ضحايا مدنيين أيضا إثر قصف من قبل المعارضة في مناطق تحت سيطرة النظام.

 

 

الفيديو المفبرك:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...