web analytics

بلاغ ضد حزب النور لاتهامه باستغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية

 

تقدم طارق محمود المحامى، ببلاغ إلي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اتهم فيه يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي، باستغلال حزبه للأطفال في الدعاية الانتخابية في المؤتمر الذي عقده حزب النور السلفي بالإسكندرية، مساء الثلاثاء الماضي، والذي ظهر فيه الأطفال بشكل كبير فى المؤتمر، بعضهم لم يتعدَ عمره الثلاث سنوات، رافعين صور مرشحى قائمة الحزب بغرب الدلتا.

وأضاف طارق، فى بلاغه رقم 4112، أن ما يفعله حزب النور والمرشحون من استغلال للأطفال فى الدعاية الانتخابية هو أمر مخالف للقانون، ولحقوق الطفل والإنسان، وأكد أن حزب النور السلفى ظهر بشكل واضح فى أول مؤتمر جماهيرى له للانتخابات البرلمانية، استغلال الأطفال فى رفع أعلام وصور مرشحي حزب النور ومرشحيه فى الانتخابات البرلمانية، وهذه الواقعة تقع تحت طائلة القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر واستغلال الأطفال، ويجب استبعاد المرشحين الثابت تورطهم فى استغلال الأطفال للدعاية الانتخابية من الانتخابات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وصرح طارق محمود بأن حزب النور يستخدم منهجا داعشيا في كل ما يقوم به الحزب من أعمال وفعاليات تنتهك القانون وتسييء للدولة المصرية.

واستغلالهم للأطفال فى دعايتهم الانتخابية هو نموذج مصغر لما قد يفعلونه بعد فوزهم فى الانتخابات من عدم رعاية لحقوق الطفل ومخالفة القانون حسب المصلحة الخاصة بهم.

وطالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيق فورى وعاجل فى وقائع البلاغ المقدم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...