web analytics
عربي وعالمي

تايكان الكهربائية تحقق رقمًا قياسيًا في قطع مسافة 3036 كلم

المحتويات إخفاء

في غضون 24 ساعة فقط، ومن أجل رقم قياسي جديد، قطع فريق البحث التابع لمجلة أوتو موتور مسافة3036 كيلومترًا في سيارة بورش تايكان الكهربائية التي انطلقت متحدية ظروف مناخية سيئة. الرقم القياسي السابق كان 2842 كيلومترًا. في هذه الأجواء الممطرة استهلكت بورش تايكان1،308.74 كيلو واط ساعة في الـ 24 ساعة، وهو ما يعادل 149 لترًا من البنزين بمعدل استهلاك 4.9 لتر لكل 100 كم. كان متوسط ​​السرعة 126.5 كم / ساعة.

علقت السيارة فقط على كابل الشحن السريع لمدة أربع ساعات و 48 دقيقة، لكن السيارة الكهربائية احتاجت للشحن ثلاثين مرة طوال مسافة السير التي تجاوزت الثلاثة آلاف كيلومتر. كانت بورش فقط مستعدة لتسجيل رقم قياسي جديد.. قبل محاولة التسجيل في منتصف شهر مايو، كان مدير مسار DEKRA Uwe Burckhardt متشككًا جدًا بشأن درجة الحرارة والرطوبة. وقال بوركهارت: في المطر، تحتاج إلى الكهربائية إلى طاقة أكثر بنسبة 10% مما تحتاجه في المناطق الجافة.”

وكان السائقون الذين خضعوا للاختبار هم مايك وينكوتير، رجل الصحافة في بورشه، ومختبر السيارات والرياضة يوشين ألبيج، ومايكل فايفر، رئيس تحرير مجلة auto motor und sport. الذي قال “لقد فوجئنا بأن بورش هي الوحيدة التي كانت مستعدة لتسجيل رقم قياسي جديد على مدار 24 ساعة للسيارات الكهربائية”. زود صانع السيارات الرياضية المجلة بمحرك تايكان الأساسي للدفع الخلفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...