web analytics

جعلت السنغال في الصدارة.. فاطمة سامبا ضيوف سامورا أول سيدّة أمينة عامة للفيفا

 

 

المرأة من الممكن أن تضع دولتها في مرتبة متقدمة، سواء كانت هذه الدولة من الدول الكبرى أو من الدول النامية، لكن إن كانت هذه الدولة من الدول النامية فإن ذلك سيكون له أثر كبير.

وهذا ما حدث مع سيدة سنغالية استطاعت بتفردها أن تجعل بلدها في الصدارة، حيث 

أصبحت السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا التي تمتلك خبرة 21 عاما في العمل بالأمم المتحدة الجمعة، أول سيدة تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

 

وستكون فاطمة (52 عاما) التي تعمل حاليا كممثلة لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة في نيجيريا، مسؤولة عن إدارة الشؤون اليومية للفيفا الذي ضربتها فضائح فساد في السنوات القليلة الماضية.

 

وتم الاعلان عن تعيينها في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا عبر الرئيس جياني انفانتينو الذي انتخب في فبراير/شباط لقيادة المنظمة التي تدير كرة القدم في العالم للخروج من أسوأ فضيحة فساد في تاريخها.

 

وقال انفانتينو في بيان "فاطمة سيدة لديها خبرة دولية ورؤية وعملت على بعض المسائل التي تمثل تحديا."

 

وأضاف "أثبتت قدرتها على بناء وقيادة فرق.. وتطوير طريقة أداء المنظمات. والأهم بالنسبة للفيفا أن فاطمة تتفهم أن الشفافية والمسؤولية هما قلب أي منظمة تدار جيدا وبشكل مسؤول."

 

وتابع "من الضروري بالنسبة للفيفا دمج وجهات نظر جديدة من خارج الوسط المعتاد من مسؤولي كرة القدم مع استمرار اعادة بناء سمعة منظمتنا."

 

وبدأت فاطمة مسيرتها المهنية في الأمم المتحدة في برنامج الغذاء العالمي في روما عام 1995 وعملت في ست دول افريقية.

 

وقالت "الفيفا يتخذ نهجا جديدا في عملها وأنا حريصة على لعب دور في أن يكون هذا النهج فعالا ومستمرا لأطول فترة ممكنة."

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...