web analytics
غير مصنف

جميع أنصار الاخوان ينقلبون عليهم

 

كتب: محمود اسماعيل

تصاعدت حدة الخلافات بين أنصار جماعة الاخوان من تيار الإسلام السياسي في الفترة الأخيرة، وإتهامهم لهم بالفشل في إدارة الموقف الراهن، وكان آخر من أرسلوا إشارات ضمنية تهدد بالانقلاب على الاخوان ما كتبه ممدوح إسماعيل القيادي بتحالف دعم المعزول و الهارب خارج البلاد، مهاجماً محاولات جماعة الاخوان في افشال زيارة الرئيس السيسي إلى بريطانيا، قائلا: “أنصار الإخوان يحتاجون إلى انقلاب داخلي”.

وقال إسماعيل في بيانا له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “الذين راهنوا على ديمقراطية بريطانيا ، وإفساد زيارة السيسي سقطوا في الغفلة والفشل والخيبة العقدية والتاريخية، وهم عنوان لكل ما نحن فيه، فأنصار الإخوان يحتاجون إلى انقلاب داخلي أنه الوسيلة الناجحة معهم”.

لكن يبقى ابرز من أعلنوا نقدهم لجماعة الاخوان علانيةً هو عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية الذي وجه نقدا لاذعا لها قائلا: “إنها تخلت عن الأمة في أحلك أوقاتها”.
وكتب عبد الماجد في وقت سابق عبر حسابه على “فيس بوك”، اليوم إن “قيادات الإخوان أمامهم خيار واحد هو الإعلان عن الحقائق أمام أنصارهم ومؤيديهم”، متابعًا: “يعرفونهم ما حدث ويقدمون كشف حساب عن الماضي، ثم يقولون بصراحة ما هي خططهم القادمة أو يعترفون أنه لا خطة حقيقية لديهم، ويقولوا – برجولة وشجاعة – لمن وثق فيهم أنتم وشأنكم لا نملك لكم شيئا”.
واستبعد أن تقوم القيادات بهذا الأمر، مشيرًا إلى أنها لو فعلًا امتنعت عن المصارحة، فعليها أن تدرك انتهاء عهد الإخوان بالشأن العام وعليها أن تترك الأمة وشأنها، مشددًا على إن الجماعة انشغلت بأزماتها عن المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...