web analytics

شامل24 ترصد الساعات الأخيرة لوزير الزراعة.. “مغازي” أبلغه بـ”الإقالة”.. والقبض عليه من سيارته بميدان

أكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة، أن الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، الذى ألقى القبض عليه بعد ظهر اليوم، قد وصل مكتبه صباح اليوم الإثنين، في الثامنة صباحًا، ومارس عمله بانتظام دون عقد أى اجتماعات له، واقتصر عمله اليوم على توقيع بعض الأوراق “البوسطة”.

وأوضح المصدر لـ”بوابة الأهرام”، أن مكتب الوزير استقبل اتصالًا هاتفيًا من وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازى، فى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، أخبره فيه أنه في طريقه إليه بناءً على طلب من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر، استعد وزير الزراعة لاستقبال وزير الرى، وسط حالة تأهب وترقب داخل الوزارة، وبالفعل وصل وزير الري فى تمام الساعة 12.30 ظهرًا وكان فى استقباله وزير الزراعة وجلسا فى مكتبه نحو 20 دقيقة إلى أن حانت لحظة الخروج من الوزارة.

وأكد المصدر، أن وزير الرى أخبر وزير الزراعة، بأن رئيس الجمهورية يطالبه بتقديم استقالته على خلفية اتهامه بقضايا فساد بالوزارة بعد تورط مدير مكتبه محيي قدح، والذي ألقى القبض عليه منذ أيام، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة ينتظره الآن بمكتبه لتقديم استقالته على الفور، وأنه أسند إليه الإشراف على وزارة الزراعة لحين تعيين وزير جديد للزراعة.

واستكمل المصدر: “ظهر وزير الزراعة خارج مكتبه بصحبة وزير الرى وعليه علامات الحزن الشديد، واستقل كل منهما سيارته متوجها إلى مجلس الوزراء”.

وأشار المصدر إلى أن الوزير تقدم بالفعل باستقالته، وتم قبولها من قبل رئيس الوزراء، وكان فى طريقه إلى الوزارة مرة أخرى للحصول على أوراقه الشخصية من مكتبه، إلا أنه فوجئ باستيقاف سيارته من قبل الأجهزة الأمنية، وألقت القبض عليه فى ميدان التحرير، بناء على إذن قضائي من نيابة أمن الدولة العليا بإلقاء القبض عليه على خلفية تحقيقات في تهم الفساد بوزارة الزراعة.

وأوضح المصدر، أن السيارة التى كانت يستقلها الوزير قد عادت منذ قليل إلى مبنى الوزارة وخلفها سيارة الحراسة الخاصة بالوزير ولكن بدونه.

ووفق بيان لمجلس الوزراء، استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ظهر اليوم الإثنين، والذى تقدم باستقالته من منصبه، وقد تم قبول الاستقالة، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...