web analytics

“مصر في عيون الصحف العالمية”.. قراء يومية يقدمها فريق شامل 24

ترجمة- شريف اسماعيل- هيثم العبادي- منير الأسمر- هدى عابدين

يقدم قسم الترجمة في موقع “شامل 24” قراءة يومية عن مصر في عيون الصحف العالمية، وذلك من خلال ما يكتبه كبار الكتاب في عدد من الدوريات والصحف العالمية عن مصر، ورؤيتهم للأحداث التي تمر بها مصر وتأثير ذلك على منطقة الشرق الأوسط بكل.

والبداية من مجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية التي رأت أن حضور الرئيس السيسي لاجتماعات الأمم المتحدة الأخيرة كان قوياً، كما أن الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت قوية، وإن كانت نبرة التهديدات التي يمثلها الإرهاب للمنطقة هي الأبرز بين ثنايا خطابه.

وبالانتقال الى صحيفة “ذا ناشيونال” الكندية، فقد ركزت على قضية الصحفي بقناة الجندي “محمد فهمي” الحاصل على الجنسية الكندية والتي قالت الصحيفة إن حوالي 300 قيادي كندي بينهم وزراء سابقين سيواصلون كفاحهم من أجل الحصول على براءته في الاتهامات الموجهة اليه.

بينما، مازالت تركز صحيفة “بلومبيرج” الأمريكية على حقل غاز “الشروق” الذي اكتشفته شركة ايني الايطالية قبالة السواحل المصرية، وتوقعت بلومبيرج أن يحدث حقل الغاز طفرة تنموية كبيرة في مصر.

وفي مركز “ستراتفورد”، فقد نشر المركز القريب من الاستخبارات الأمريكية،  تقريراً موسعا عن مصر، قال فيه إن مصر من الدول التي نجحت خلال الستين الماضيين في صد أكبر تنظيم إرهابي في المنطقة وهو تنظيم داعش، الذي اتخذ من بعض البلدان العربية مرتعاً له، إلا أن قوته هزلت في مواجهة الجيش المصري الذي كان له بالمرصاد وتمكن الأمن المصري الذي استعاد قوته من دحره.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...