web analytics

موجز أخبار الأهلي من شامل 24


393421

سداسي الأهلي المصاب يخوض تدريباً تحت قيادة سيمو

خاض السداسي المصاب بالنادي الأهلي تدريباً خفيفاً صباح الأحد بملعب مختار التتش بالجزيرة تحت إشراف خورخي سيمو مدرب الأحمال بالفريق.

وأفاد مراسل يالاكورة، أن محمد ناجي “جدو” وأحمد عادل عبد المنعم، وعمرو جمال، وبيتر إيبي، وحسام عاشور، وهنيدريك هلكمي، خاضوا مراناً خفيفا صباح الأحد.

وجاء مران مصابي الأهلي بناء على طلب من الأسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي، الذي أصر على خوضهم للتدريب لمواصلة تأهيلهم.

وكان جاريدو قد منح لاعبي الأهلي راحة من التدريبات لمدة يومين، تنتهي غداً الأثنين، قبل العودة للمران من جديد استعداداً لخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي.

الجدير بالذكر أن الأهلي سيلتقي مع وفاق سطيف الجزائري مساء السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة، لتحديد بطل السوبر الأفريقي.

بيتر “تحت الاختبار” فى الأهلى لنهاية الموسم

وضع الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، النيجيرى بيتر إيبيمويوى، مهاجم الفريق الجديد، تحت الاختبار حتى نهاية الموسم الحالى، للوقوف على قرار استمراراه من عدمه، خاصة أن الإدارة منحت اللاعب 16 ألف دولار فقط كمقدم تعاقد عن الـ6 شهور الحالية، على أن يتم الاستغناء عن خدماته فى حالة عدم اقتناع الجهاز الفنى بمستواه، وهو ما تم الاتفاق عليه مع اللاعب ووكيله. يذكر أن بيتر يعانى من الإصابة بشد فى العضلة الضامة ويحتاج لبرنمج علاجى قد يمتد إلى عشرة أيام، مما يهدد لحاقه بلقاء السوبر الأفريقى أمام وفاق سطيف الجزائرى، المقرر له حتى السبت المقبل باستاد مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

عبد الصادق: جاريدو باق في الأهلي رغم الأحداث.. وعاشور جاهز لموقعة السوبر

أكد علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي، على أنه لا صحة للأنباء التي ترددت في الصحافة الأسبانية مؤخراً عن رحيل مواطنها خوان كارلوس جاريدو عن تدريب الفريق بسبب حادث ستاد الدفاع الجوي قبل أسبوع.

وأشار عبد الصادق في تصريحات لمراسل يالاكورة، إلى أن جاريدو باق مع النادي الأهلي حتى نهاية مدة تعاقده، مشيراً إلى أن الأسباني نجح في تحقيق بطولتي كأس السوبر المصري والكونفدرالية الأفريقية في فترة صعبة للقلعة الحمراء.

وصرح عبد الصادق قائلاً: ” الأهلي لا يقيم مدربه بالقطعة، الصحافة الأسبانية تحدثت عن رحيل جاريدو وهو وضح الصورة للجميع، المدير الفني الأسباني باق مع الأهلي حتى نهاية فترة تعاقده “.

وأكمل: ” الأهلي يمر بمرحلة بناء الفريق، والتي عادة ما تكون خالية من التتويج بالألقاب، إلا أن جاريدو مع الأهلي نجح في التتويج ببطولتي كأس السوبر المحلي والكونفدرالية الأفريقية “.

وأضاف المشرف العام على الكرة بالأهلي: ” أداء الفريق في تصاعد وأصبح مقنعاً في الفترة الأخيرة “.

وعن مباراة كأس السوبر الأفريقي، قال عبد الصادق: ” حسام عاشور جاهز لخوض المباراة وتعافى من الإصابة التي لحقت به، كذلك الأمر بالنسبة لصلاح الدين سعيد، أما النيجيري بيتر إيبي فسيتحدد موقفه صباح الثلاثاء القادم “.

وأردف: ” المباراة مهمة وصعبة فوفاق سطيف هو بطل دوري أبطال أفريقيا، لكننا سنحارب من بدايتها وحتى النهاية من أجل تحقيق الفوز بها، لاعبو الأهلي يمتلكون خبرات كبيرة وهو ما يجعلنا لا نخشى من الضغط الجماهيري “.

وشدد علاء عبد الصادق على أن النادي الأهلي سيعتمد في وضع خطته للمباراة على التقرير الذي سيقدمه أحمد أيوب المدرب العام للفريق، عن وفاق سطيف، والذي أعده من خلال حضور المباراة الأخيرة للفريق الجزائري أمام شبيبة الساورة أمس السبت.

وتطرق عبد الصادق للحديث عن حادث الدفاع الجوي، حيث قال: ” أتمنى عودة الدوري المصري قريباً، توقف المسابقة له شق إيجابي بتمثل في إراحة اللاعبين ومنح الفرصة للمصابين للعودة، والسلبي يأتي بسبب عدم خوض اللاعبين للمباريات بصورة منتظمة “.

وعن إرتداء شارات سوداء في المباراة المقبلة أمام وفاق سطيف، قال عبد الصادق: ” سنراجع لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ونحدد على أساسها “.

وعن حسام غالي قائد الأهلي، قال عبد الصادق: ” غالي يعشق فريقه وهو ما يجعله يلعب بحماس زائد، لكن في حال وجود خطأ فبالتأكيد سيتم معاقبته “.

ونفى عبد الصادق أن يكون حسام غالي قد طلب الرحيل عن النادي الأهلي خلال الأيام القليلة الماضية.

واختتم علاء عبد الصادق تصريحاته بالتأكيد على عدم وجود مكافآت خاصة للاعبي الأهلي في حال تحقيقهم الفوز بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي السبت المقبل، مشيراً إلى أن القلعة الحمراء تعتمد على لائحة خاصة بها في تلك الحالات.

الأهلى يتسلح بـ 750 مشجعًا أمام وفاق سطيف فى “السوبر”

يستعد اعضاء ألتراس اهلاوى للسفر الى الجزائر، لمؤازرة فريقهم أمام وفاق سطيف فى مباراة “السوبر الإفريقى ” المقرر لها 21 فبراير الجارى.

ومن المتوقع أن يسافر مع الفريق 750 فرد من جمهور الأهلى إلى مدينة البليدة الجزائرية التي تستضيف اللقاء لجاري.

وكان رئيس نادى وفاق سطيف قد أعلن إمكانية توفير 800 تذكرة لمشجعى النادى الأهلى فى مباراة “السوبر الإفريقى”.

“العرباوى”: سنقدم كل الدعم لبعثة الأهلى.. وينتظرها استقبال حافل بالجزائر

أكد نذير العرباوى سفير الجزائر بالقاهرة أنه سعيد بزيارته للأهلى كونها الزيارة الأولى له بعدما سبق له وزار ناديى الزمالك والإسماعيلى فى إطار السعى لتوطيد العلاقات بين البلدين فى كل العلاقات، بخلاف أنه رياضى سابق حيث كان لاعبا فى صفوف المنتخب الجزائرى لكرة اليد. وجه العرباوى الشكر على توجيه الدعوة له لزيارة القلعة الحمراء التى تأتى فى إطار زيادة التعاون بين البلدين، مؤكدا أن بلاده ترحب بزيارة كل أعضاء بعثة الأهلى التى ستسافر إلى الجزائر لمواجهة وفاق سطيف يوم 21 فبراير الجارى فى كأس السوبر الإفريقى. شدد سفير الجزائر على أن بعثة الأهلى ستلاقى ترحابا شديدا منذ أن تطأ قدمها الأراضى الجزائرية وحتى العودة إلى القاهرة ويليق الاستقبال بمستوى الحدث لتوطيد العلاقات بين الناديين على كل المستويات. وأضاف العرباوى أن المباراة سيسودها الروح الأخوية بين الناديين لأن للرياضة دورا فى تقريب وجهات النظر بين الشعوب، ولأن الرياضة ليست صراعا، لكن للأسف دخل إليها بعض المندسين وابتعد عنها بعض الشرفاء، وتسبب فى حدوث صراعات وصلت إلى حد المساس ببعض المقدسات. اختتم حديثه بالتأكيد على أن الجانب الجزائرى سيقدم كل العون لبعثة الأهلى طوال فترة تواجدها فى بلاد الخضر وحتى عودتها إلى الأراضى المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...