web analytics
غير مصنف

«نخيل» و«ريو» توقعان عقد تشييد بـ 385 مليوناً

وقعت شركة «نخيل» للتطوير العقاري وشركة «ريو» للفنادق والمنتجعات الإسبانية عقد تشييد بقيمة 385 مليون درهم لبناء منتجع شاطئي بطاقة 800 غرفة ومتنزه مائي في جزر ديرة بدبي. ومن المقرر أن يتم تسليم المنتجع الذي تبلغ قيمته الإجمالية 670 مليون درهم في العام 2019، وستتولى عملية تشييده مجموعة بن لادن للمقاولات، التي تم اختيارها من بين 10 مقاولين قدموا عروضهم للمشروع. وستنتهي أعمال البناء في غضون عامين.

يشار إلى أن «نخيل» منحت حتى الآن عقوداً للبنى التحتية والتشييد في جزيرة ديرة بقيمة تبلغ نحو 8 مليارات درهم، وسيكون هناك المزيد من العقود خلال العام الجاري.
وفي إطار هذا المشروع المشترك، ستقدم «نخيل» و«ريو» مفهوماً جديداً للضيافة في دبي، يركز على تقديم شقق فندقية شاطئية للعائلات بأسعار مناسبة. وسيكون المشروع أول منتجع لشركة «ريو» في منطقة الشرق الأوسط، وواحداً من أكبر فنادق دبي من حيث مساحة الغرف.
ولدى شركة «ريو» ما يقرب من 100 فندق بطاقة 45 ألف غرفة في 19 بلداً. وتستقطب هذه الفنادق أكثر من 4 ملايين نزيل سنوياً وتوفر فرص عمل لحوالي 27 ألف شخص. وتعتبر «ريو» واحدة من سلاسل الفنادق الأكثر شعبية في منطقة البحر الكاريبي وثاني أكبر الفنادق في إسبانيا من حيث الإيرادات.
وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»: «يمثل اليوم مرحلة بارزة بالنسبة لنخيل للضيافة وجزر ديرة ودبي. وسيأتي أول مشروع دولي مشترك لنا بمفهوم جديد للضيافة، حيث سيجذب شريحة جديدة من السوق إلى الإمارة. ويعتبر منتجع «ريو» في جزر ديرة مثالاً بارزاً على التزامنا بتقديم مجموعة متنوعة من المشاريع ذات الصلة بالسياحة، التي ستساعد الحكومة على تحقيق أهدافها السياحية للعام 2020، وإنني أتطلع لرؤية هذا المنتجع وهو يؤتي ثماره».
وقال جوان تريان، المدير المالي لشركة «ريو»: «نحن نخطو خطوة نحو افتتاح أول فندق لنا في دبي، ونحن على يقين بأن عملاءنا المخلصين يريدون استكشاف العروض الجديدة التي تقدمها المدينة معنا، كما نتطلع إلى جذب عملاء جدد إلى هذا المشروع المشترك. لقد أثبتت «نخيل» لنا بأنها أفضل شريك يخولنا الدخول بقوة إلى سوق الشرق الأوسط، ونأمل أن يكون هذا الفندق بدايةً لمشاريعنا المقبلة. في الواقع، يعد هذا المشروع خطوة كبيرة إلى الأمام في استراتيجيتنا للتوسع طويل الأمد في سوق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا».
ويقع المنتجع على قطعة أرض رئيسية على شاطئ البحر في جزر ديرة، ويضم 7 منافذ للطعام والشراب و3 أحواض سباحة ومجمع للياقة البدنية ونادياً للأطفال ومتنزهاً مائياً، ويقع بالقرب من مجمع «ديرة سنترال»، كما يمكن الوصول بسهولة إلى سوق جزر ديرة الليلي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...