web analytics

هآرتس: مصر ترفض الوساطة التركية لتخفيف الحصار عن غزة

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن “مصر توجهت لإسرائيل مطالبة إياها بتوضيحات حول محادثاتها مع تركيا، ومعرفة إذا ما قدمت تل أبيب التزامًا للأتراك بتخفيف الحصار عن قطاع غزة وإعطائهم دورًا فاعلًا هناك”.
ونقلت عن مصادر إسرائيلية قولها، إن “الاعتراض المصري بشكل أحد أهم المصاعب في محادثات المصالحة وتطبيع العلاقات بين إسرائيل وتركيا، إذ يخشى نتنياهو من أن يضر أي تنازل يقدمه لتركيا بعلاقة إسرائيل الاستراتيجية مع مصر”.
ولفتت إلى أن “مسؤولين إسرائيليين كبار حاولوا تخفيف حدة التوتر بين مصر وتركيا لتخفيف تزمت المصريين حول التدخل التركي في غزة، لكن دون جدوى”، مشيرين إلى أن “خلال لقاءات عقدت بين دبلوماسيين مصريين وآخرين إسرائيليين، أظهرت القاهرة معارضة شديدة لأي تنازل إسرائيلي لصالح الأتراك في قطاع غزة”.
وأضافوا، أن وفدا مصريا اجتمع بالسفير الإسرائيلي في القاهرة وطلبوا منه توضيحًا حول صحة التقارير الإعلامية العبرية حول  المحادثات بين أنقرة وتل أبيب، وبدوره  قال عمانوئيل ناحشون -الناطق بلسان الخارجية الإسرائيلية- إن “الموضوع التركي يأخذ حيزا كبيرا في المحادثات بين مصر وإسرائيل”، لافتا إلى أن “المصريين طلبوا معرفة سير المحادثات مع الأتراك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...