web analytics
غير مصنف

هنية يدعو لقمة عربية إسلامية عاجلة والنفير العام يوم الجمعة نصرة للأقصى

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، إلى النفير العام يوم الجمعة القادم وعقد قمة عربية إسلامية طارئة للتصدي لـ"عدوان إسرائيل" على المسجد الأقصى.

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، إلى النفير العام يوم الجمعة القادم وعقد قمة عربية إسلامية طارئة للتصدي لـ"عدوان إسرائيل" على المسجد الأقصى.

ودعا هنية، في بيان، "جماهير الأمة العربية والإسلامية للتحرك العاجل والفاعل نصرة للأقصى، مسرى النبي محمد وأولى القبلتين، الذي يتعرض لخطر حقيقي يمس قدسيته ومكانته".

وطالب هنية في بيانه "قادة الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتهم، وعقد قمة طارئة، وتحرك عاجل للتصدي للإرهاب الصهيوني والعدوان على الأقصى".

وتأتي هذا التصريحات على خلفية تصعيد يعتبر الأعنف خلال عدة عقود ماضية في الحرم الشريف بمدينة القدس.

والجمعة الماضية، أغلقت إسرائيل، على خلفية هجوم أدى إلى مقتل شرطيَيْن إسرائيليين و3 مسلحين فلسطينيين، الحرم الشريف، بما في ذلك المسجد الأقصى، ومنعت الصلاة فيه للمرة الثانية منذ احتلال القدس عام 1967.

وأعادت السلطات الإسرائيلية فتحه جزئيا يوم الأحد الماضي، إلا أنها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات تفتيش إلكترونية نصبتها عند بوابات المسجد.

ولليوم الرابع على التوالي، أدى مئات الفلسطينيين الصلاة في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس، بعد رفضهم المرور من خلال البوابات الإلكترونية.

ولقى قرار السلطات الإسرائيلية هذا احتجاجات واسعة مستمرة من قبل الفلسطينيين شملت، بالإضافة إلى القدس، عدة مدن فلسطينية أخرى وأدت إلى  سقوط عشرات الجرحى بين المحتجين.

وفي مجريات الأحداث الأخيرة في الحرم الشريف، قالت مراسلة "RT" بالقدس، اليوم الأربعاء، إن السلطات الإسرائيلية أغلقت البلدة القديمة والمسجد الأقصى أمام المصلين.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...