web analytics

وزير الأثار ووفد من مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية يتفقدان معبد الأقصر

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، مساء اليوم الخميس ، معبد الأقصر ، وبرفقته وفد من مجموعة الصداقة الفرنسية ـ المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيدة ( Catherine Morin ) ورئيسة لجنة الثقافة والتعليم  والاتصالات بمجلس الشيوخ الفرنسى ، ومندوب من السفارة الفرنسية بالقاهرة.

كتب/ خلف أحمد

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، مساء اليوم الخميس ، معبد الأقصر ، وبرفقته وفد من مجموعة الصداقة الفرنسية ـ المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيدة ( Catherine Morin ) ورئيسة لجنة الثقافة والتعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ الفرنسى ، ومندوب من السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وكان في استقبالهم بالمعبد كل من الدكتور مصطفى وزيري مدير عام آثار الأقصر ، والدكتور محمد عبد العزيز مدير عام منطقة آثار مصر العليا ، وأحمد عربي مدير معبد الأقصر.

وكان أعضاء الوفد قد استمعوا إلى شرح مفصل عن معبد الأقصر الفرعوني ، معربين عن إنبهارهم بعظمة الحضارة المصرية القديمة ، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية بالمعبد.

كما حرص محافظ الأقصر على دعوة وفد مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية على مأدبة عشاء رسمية ، حضرها أيضاً عدد من أعضاء مجلس النواب.

جدير بالذكر أن وفد مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية وصل إلى مطار الأقصر الدولي ظهر اليوم الخميس ، وكان في استقبالهم محافظ الأقصر محمد بدر ، ومن المقرر أن يقوم الوفد غداً بزيارة المناطق الأثرية غرب الأقصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...