web analytics
غير مصنف

وزير الخارجية يرد على مزاعم استخدام المجال الجوي المصري لقصف ليبيا

same7-shokry-45345345345324534_0

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن المجتمع الدولي متضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب بالمنطقة، لافتا إلى أن «زعزعة» الاستقرار في أي دولة تؤثر سلبيا على مواطنيها بشكل مباشر، حسب قوله.

وأضاف «شكري»، خلال لقائه ببرنامج «القاهرة 360»، الذي يعرض على شاشة «القاهرة والناس»، الثلاثاء، أن الحكومة المصرية تشير دائما إلى «الميليشيات» التي تلجأ إلى العنف سواء في كينيا أو ليبا أو غيرها، مؤكدًا أن مصر تواجه الإرهاب في المنطقة بشكل عام، وليس جماعة إرهابية بعينها.

وعن الإرهاب في العراق وليبيا، قال إن تنظيم «داعش» يمثل تهديدا للعراق والدول المحيطة ولابد من التعامل معه.

ولفت إلى ضرورة تنفيذ خارطة الطريق السياسية الليبية؛ لاستعادة استقرارها، مؤكدا أن القوات الأمريكية لم تستخدم المجال الجوي المصري لتنفيذ ضربات جوية بالأراضي الليبية، ولم تطلب ذلك.

وطالب وزير الخارجية الدول الأوربية التعاون مع مصر في مواجهة الإرهاب، قائلا: «نتمنى أن نجد من الاتحاد الأوروبي قدر أكبر من التعاون في مواجهة الإرهاب».
وأشار إلى أن الخارجية المصرية طلبت من الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي التعاون في مواجهة الإرهاب داخل مصر أو في محيطها، ورحب بذلك.

وأوضح أن هناك قدر أكبر من التفهم والإدراك من قبل الدول الأوروبية لما حققته مصر خلال المرحلة الماضية، مشيرا إلى أن التأييد الشعبي يجعل الحكومة تثق في خطاها وتثق أنها تسير على الطريق الصحيح.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...