سوء الأحوال الجوية يتسبب في تفحم معظم طلاب حادث البحيرة

2014_11_5_9_42_42_995

لقي 18 طالبًا مصرعهم، اليوم الأربعاء، وأصيب 17 آخرون بحروق شديدة بعضهم في حالة حرجة، بعد اصطدام حافلة تقلهم بسيارة تانك بنزين، بالطريق الزراعي السريع بالقرب من قرية أنور المفتي، مركز دمنهور بالبحيرة.

تم نقل الجثث وبعضهم في حالة تفحم إلى مشرحة مستشفى دمنهور العام، والمصابين لذات المستشفى.

وقال محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفى دمنهور، لاستقبال الحالات المصابة و التعامل معها.

 

وقد صرح الدكتور محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة بأن الحادث المروع الذي شهده الطريق الزراعي السريع بأبو حمص بالبحيرة، أسفر عن مصرع 10 طلاب متفحمين وإصابة 18 آخرين، لافتا إلى أنه تم الدفع بعدد 14 سيارة إسعاف لنقل الجثث والمصابين إلى مستشفى دمنهور العام.

من جانبه، قال العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة البحيرة – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم – إن الحادث وقع نتيجة اصطدام أتوبيس تابع لجمعية الأورمان محمل بالطلاب، بثلاث سيارات على الطريق الزراعي بالقرب من قرية أنور المفتي بأبو حمص .. مما أدى الى اشتعال النيران في السيارات الأربع حيث أنه تم الدفع بعدد 6 سيارات لقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق بالسيارات وإخماده.

وكان اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا يفيد بمصرع 10 طلاب وإصابة آخرين نتيجة اصطدام الاتوبيس الذي كان يستقلونه بعدد 4 سيارات على الطريق الزراعي السريع تجاه الإسكندرية بالقرب من قرية أنور المفتي بأبوحمص، مما أدى لاشتعال النيران فى السيارات والجثث،وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
ومن جانبه، قال اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة في تصريحات خاصة إن حادث التصادم الذى وقع في البحيرة صباح اليوم تسبب فيه هطول الأمطار الغزيرة طيلة الليلة الماضية.

وأشار المحافظ إلى أن الأتوبيس يتبع أحد الجمعيات الخيرية التي تنقل الطلاب، مشيرًا إلى أن المتوفين توفوا جراء “الحريق” لا “التصادم”، مشيرًا أن الاحصائيات النهائية للقتلى والمُصابين لم تتحدد بعد.

وأكد المحافظ، أن السرعة علاوة على الانزلاق ربما تكون سبب الحادث، مستطردًا “الحادث ليس إرهابيا”.

وقال “هدهد” إن جميع المُصابين نُقلوا إلى مستشفى دمنهور العام مؤكدًا أنه أصدر توجيهات بسرعة التعامل مع الحالات المُصابة.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...