غير مصنف

مصدر سيادي: الحديث عن أسر 3 جنود في شمال سيناء لا أساس له من الصحة

0

قال مصدر سيادي إنه لا توجد أنباء مؤكدة عن أسر ثلاثة مجندين على يد الجماعات الإرهابية في أعقاب العملية الإرهابية التي استهدفت كمين جنوب الشيخ زويد اليوم، مؤكدًا في الوقت ذاته أن القوات المسلحة مستمرة في مكافحة الإرهاب بسيناء وجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف المصدر، لـ”الوطن”، أن “القوات المسلحة اشترت معدات حديثة ومتقدمة من أجل مواجهة الإرهاب في شمال سيناء”، لافتًا إلى توجيه عدة ضربات أمنية موجعة للعناصر الإرهابية في سيناء ومحافظات القناة خلال الفترة الماضية.

وأكد المصدر أنه لا يستبعد وجود أطراف عربية وإقليمية في انفجار اليوم، ولم يستبعد أيضًا وجود “عمل مخابراتي دولي” في حادث اليوم.

ولفت المصدر إلى أن كمين “كرم قواديس” جنوب الشيخ زويد، من أهم الكمائن بمحافظة شمال سيناء، منوهًا بأن الحادث وقع نتيجة انفجار سيارة محمَّلة بالمواد المتفجرة اقتحمت الكمين.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية المختلفة، ستقوم بعمل كردون أمني “زجزاج- قواعد خراسانية- دشم رمل” قبل الكمائن بمسافة كافية، وذلك من أجل حماية القوات، ولكي تستطيع أن تتعامل مع أي هدف عدائي.

وأوضح المصدر أن عناصر الأمن في شمال سيناء، تحرص دائمًا أن يكون هناك تدريب بشكل مكثَّف ودوري ونوعي للقوات لأنها تواجه “حرب مدن وعصابات مسلحة وعناصر إرهابية”، وأن قوات الأمن ستطارد العناصر الإرهابية أينما وجدوا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...