web analytics

أفضل المناطق السياحية في العالم

عرض موقع صحيفة «تليجراف» البريطانية، تصنيفا لأفضل جزر البحر الأبيض المتوسط ، من حيث الترف، والشاطئ، والثقافة، والرومانسية، ولأن البحر عادة ما يمنح شعورا بالراحة والاسترخاء، تعد الجزر من أفضل الوجهات في العطلات أثناء موسم الصيف، خاصة جزر البحر الأبيض المتوسط التي يقصدها الكثير من الشخصيات العامة من مشاهير وأثرياء للاستمتاع بمختلف الثقافات والمناظر الطبيعية.

فمن الأندية في إيبيزا، إلى الشواطئ الضخمة في ناكسوس، والأطلال المذهلة في صقلية، نتعرف على أفضل جزيرة في 10 فئات، مع الوصيف في حال كان متاحا ودائما وفق خبراء «تليجراف».

10. أفضل الجزر من حيث الشواطئ

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: فورمينترا

تحيط الرمال البيضاء الدافئة بالمياه الشفافة في فورمونتيرا، وعادة ما تتم مقارنة هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة إلى الجنوب من إيبيزا مع منطقة البحر الكاريبي، وهي تضم سلسلة من الخلجان الصغيرة التي تحميها أشجار الصنوبر، مع أكواخ القوارب والأماكن التي تقدم الأسماك الطازجة.

الوصيف: ناكسوس

الساحل الذي يواجه الجنوب الغربي من ناكسوس لديه أطول الشواطئ في سيكلاديز، حيث الرمال من الرخام أو الجرانيت، لذلك فهو مشرق على نحو غير معهود، وتضم خلجانا خفية حول كوروبيا Kouroupia  مع بساتين العرعر.

9. أفضل الجزر من حيث الترف

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: سردينيا

اقترن اسم جزيرة سردينيا بإيطاليا بالأغنياء و المترفين، فهي تجذب أغنى العملاء منذ هاجر إليها الأمير كريم أغا خان واستقر في الجزيرة منذ 50 عاما، وكان يوجد بها شريط ساحلي صغير واحد فقط ، أما اليوم، أصبحت تتمتع بكل المقومات الأساسية من شواطئ رائعة وخلفية رومانسية من قمم الجرانيت، بالإضافة إلى الحانات والمحلات حيث تجد أعلى العلامات التجارية، واليخوت الفاخرة والفنادق التي يتوفر معظمها على مسارات خاصة ناهيك عن الممرات ومهابط طائرات الهليكوبتر.

الوصيف: كافالو

تقع هذه الجزيرة الصغيرة قبالة كورسيكا، ويطلق عليها Mustique الجديدة، والممتع، أن لا وجود للسيارات في المكان، وإنما فندق واحد أنيق، ومرسى، ومطعمين بسيطين، و10 شواطئ، وفيلات فخمة.

8. أفضل الجزر للعائلات

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: مايوركا

مع وجود العشرات من الشواطئ الصديقة للطفل، والكثير من الأنشطة داخل وخارج الماء للأطفال من جميع الأعمار بالإضافة إلى الآباء والأجداد، والمنتجعات من جميع الأشكال والأحجام، تعتبر مايوركا الأفضل لقضاء عطلة عائلية.

ويقدم منتجع «بلاتخا دي مورو»، الذي يقع على الساحل الشمالي الشرقي، مسافات طويلة من الرمال الذهبية والمياه الهادئة، حيث يمكن للأطفال الصغار الاستمتاع بسلام، ويقدم منتجع «بورت دي الكوديا» مجموعة واسعة من الرياضات المائية، أما «كالا ميسكويدا» على الساحل الشرقي، فيوفر الكثبان الرملية، وغابات الصنوبر، ويحظى بشعبية كبيرة لدى المتزلجين ومحبي المشي.

الوصيف: كورفو

كورفو تقدم بعض الشواطئ الكبيرة والكثيرة لجذب انتباه الأطفال لمدة أسبوع أو اثنين، وتشمل معالم الجذب، الحديقة المائية، وركوب الخيل، وتعد «أجيا فارفارا» أو Marathiá في الجنوب و«أجيوس ستيفانوس» Gyrou في الشمال الغربي أكثر أمانا من الساحل الغربي.

7. أفضل الجزر ثقافيًا

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: صقلية

تضم جزيرة صقلية مجموعة كبيرة من المعالم الثقافية غير العادية، من جزيرة صغيرة من Motya، مع أنقاض الفينيقيين، إلى المدن اليونانية القديمة العظيمة أجريجنتو، سيلينونتي، وسيراكيوز، ومعبد «دوري» في مدينة سيجيستا.

وتعتبر ساحة أرميرينا الأكثر سحرا، حيث الفسيفساء الرومانية تزين المكان، لكنها ورغم جمالها لا تقارن مع الفسيفساء الذهبية التي تعود إلى القرن 12 وتوجد في الكاتدرائيات الكبيرة «مونريال، وسفالو»، ومصلى بلاطي في باليرمو، وإذا كنت تفضل شيئا أكثر حداثة، فهناك مدن الباروك الرائعة من كاتانيا ونوتو.

الوصيف: قبرص

قبرص لا يمكن أن تتنافس نهائيا مع ثروات صقلية، لكن لديها بعض الكنوز الخاصة بها، حيث تشمل بعض المعالم السياحية الرئيسية في الشمال التركي، ولاسيما الآثار الرومانية في سلاميس خارج فاماجوستا، والقلاع البيزنطية في كيرينيا وهيلاريون، لكن إلى الجنوب من الحدود نجد بعض الفسيفساء الرائعة الرومانية في بافوس، وتنتشر جميع أنحاء الجزيرة بعض الكنائس البيزنطية الرائعة، والعديد من اللوحات الجدارية القديمة.

6. أفضل الجزر الرومانسية

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: سانتوريني

توفر جزيرة سانتوريني السيكلادية الكثير من الرومانسية، حيث توفر مناظر الشروق والغروب المذهلة من حافة كالديرا، التي تجذب الأزواج الرومانسيين من جميع أنحاء العالم، وعند الغروب، يمكن الاستمتاع برحلة بشراع عبر المياه والكوبالت الأزرق، وهو عنصر كيميائي، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة المنازل التقليدية في أويا أو فورينا.

الوصيف: بطمس

تحول الدير الشهير الهادئ في بطمس إلى مكان شعبي للأزواج، بالإضافة إلى وجهات مثيرة إلى الجزر المحيطة بها، و توفر الفنادق في المكان أجنحة رومانسية توفر الخصوصية والحميمية.

5. أفضل الجزر للحفلات

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: إيبيزا

ليست هناك جزيرة متوسطية يمكن أن تتنافس مع تنوع الحياة الليلية في إيبيزا، ويفر ميناء البلدة القديمة في إيبيزا الكثير من الحانات والمطاعم، كما أن شاطئ «بلايا دين بوسا»، الواقع إلى الجنوب من البلدة القديمة، يوفر حياة ليلية نشطة في حين توجد الحانات الرخيصة في سان انطونيو.

الوصيف: ميكونوس

أصبحت الحياة الليلية ميكونوس أكثر حيوية على مدى العقد الماضي، خاصة في بعض الحانات والنوادي في كل من المدينة وعلى شواطئ معينة.

4. أفضل الجزر من حيث التكلفة

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: مالطا

مع 300 يوم مشمس في العام، وبعض من أنقى مياه البحر المتوسط، وأكبر كثافة من المعالم التاريخية، ربما تعتقد أن مالطا قد تكون مكلفة، لكنها ليست كذلك، حيث أن تكلفة الإقامة ممتازة، واستئجار السيارات رخيص، وثمن تناول الطعام في الخارج مناسب جدا، ويمكنك أن تذهب بالحافلة إلى أي كل مكان تقريبا، ولا تزيد تكاليف يوم واحد عن دولارين، وحتى العبارة إلى جزيرة جميلة جوزو تكلف فقط 4.50 

 أما شركات الطيران فهي متعددة و تقدم تذاكر بأسعار تنافسية.

 

الوصيف: خيوس

تضم خيوس أو شيوس Hios عددا من الجزر اليونانية الأكثر هدوءا التي توفر قيمة ممتازة، وتعتبر خيوس الأفضل رغم أن السياحة ليست مزدهرة إلى حد كبير رغم وجود الدير البيزنطي والقرى في العصور الوسطى والشواطئ الجيدة، ويتم تحديد الأسعار على المستويات المحلية، أما الحانات فهي في معظمها ممتازة ورخيصة، وتكلفة الإقامة مناسبة.

3. أفضل الجزر للرياضات المائية والإبحار

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: يفكاذا

الخلجان الكبيرة والرياح القوية باستمرار تغري الآلاف من المتزلجين بالتوجه إلى الجزيرة اليونانية يفكاذا، و تعتبر فاسيليكي، على الساحل الجنوبي الغربي، ونيدري، في الشرق، القواعد الرئيسية، و توفر يفكاذا شواطئ رائعة ومنحدرات صخرية بيضاء مذهلة.

الوصيف: مينوركا

خليج فورنيلس على الساحل الشمالي لمينوركا، هو واحد من أفضل وأسلم الأماكن في منطقة البحر الأبيض المتوسط لتعلم الإبحار وركوب الأمواج، ويشكل ميناءا طبيعيا واسعا ومحميا، مع رياح ثابتة عموما والمياه المسطحة الواضحة، وتوجد هناك عدة مدارس لتعلم الإبحار.

2. أفضل الجزر من حيث السلام والهدوء

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: فيس

ظلت لسنوات مغلقة أمام الأجانب، عندما كانت بمثابة قاعدة عسكرية بحرية يوغوسلافية في الفترة بين عام 1944حتى عام 1989، أما اليوم، تستقبل زوارها الذين يقصدونها ويصلون إليها عبر قوارب شراعية للاستمتاع بجمالها وهدوئها ومطاعمها التي تقدم مختلف المأكولات البحرية.

الوصيف: كيفالونيا

من الناحية الفنية، توجد الكثير من الجزر أكثر هدوءا وأكثر انعزالا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لكن إمكانية الوصول إلى هناك بطريقة مريحة عبر رحلات جوية مباشرة، يجعل كيفالونيا تحصل على جائزة الوصيف، كما أن هذه الجزيرة تجتذب زوارها بسهولة، حيث توفر الكثير من المساحات والشواطئ الهادئة والفيلات.

1. أفضل الجزر للمشي

أفضل المناطق السياحية في العالم

الفائز: كريت

يعتبر غرب كريت أفضل مكان لممارسة رياضة المشي، حيث يمكن استكشاف المناطق النائية وراء كيساموس، ومسارات الرعاة القديمة إلى منطقة رائعة من الشواطئ الخلابة، والجبال المغطاة بالثلوج والوديان.

الوصيف: كورسيكا

واحد من أفضل المسارات الكبيرة في أوروبا يوفر رحلة لمدة أسبوعين على طول العمود الفقري للجبال العالية من كورسيكا، وهي ليست لضعاف القلوب، وهذا المسار المعروف باسم GR20، وهو يقع في مكان بعيد، ولا يعبر سوى عدد قليل من الطرق على طوله بأكمله، وسيكون عليك حمل طعامك معك.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...