web analytics

الغاز الطبيعي يتداول قرب ادنى مستوياته في 3 شهور

الغاز الطبيعي يتداول قرب ادنى مستوياته في 3 شهور

 تداولت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بالقرب من من أدنى مستوى لها منذ تشرين الثاني/نوفمبر يوم الثلاثاء، وسط توقعات لطقس أكثر دفئا في المناطق الرئيسية في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

فلقد تداولت عقود الغاز الطبيعي تسليم نيسان/ابريل بنسبة 0.1 سنتا، أو أقل من 0.1٪ ليصل إلى 2.692 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية الساعة 08:400 بالتوقيت الشرقي بعد هبوطه بنسبة 9.4 سنتا، أو 3.4٪ يوم الاثنين.

و تراجعت عقود الغاز الاجلة الى أدنى مستوى في ثلاثة شهور ونصف عند 2.522 دولار يوم الاربعاء الماضي، فيما كانت التوقعات لطقس دافىء اكثر من المعتاد في الولايات المتحدة في المناطق الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة لبقية فصل الشتاء.

وتراجعت أسعار وقود التدفئة بنسبة هائلة بلغت 30٪ حتى الآن هذا العام.

استنادا إلى بيانات من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، ادى التنبؤ بطقس شتاء دافىء للغاية هذا العام لتراجع الطلب على زيت التدفئة بنسبة 20٪ أقل من المتوسط. ويستخدم ما يقرب من نصف المنازل الأمريكية تستخدم الغاز الطبيعي للتدفئة.

وفي الوقت نفسه، يترقب المشاركون في السوق صدور تقرير {{ecl386||المخزونات الاسبوعي}} الذي يصدر يوم الخميس، والتي من المتوقع أن تظهر التعادل في نطاق بين 1 و 10 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 24 فبراير.

ويقارن هذا مع انسحاب من 89 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، و 48 مليار دولار سنويا في وقت سابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 132 مليار قدم مكعب.

وسجل إجمالي مخزون الغاز الطبيعي 2.356 تريليون قدم مكعب، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، متراجعا بنسبة 2.5٪ مقارنة مستويات في هذا الوقت من العام الماضي و 6.6٪ وفوق متوسط خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

دون وجود طلب كبير على الغاز الطبيعي، يمكن أن تبقى مخزونات الغاز قرب مستويات قياسية، بل وربما تستمر لترجع الاسعار اقل من ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...