web analytics

سعود الفيصل لـ«إيران»: السعودية جاهزة للحرب

 

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم، استمرار “عاصفة الحزم” للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق أهدافها ويعود اليمن آمنًا مستقرًا وموحدًا، موضحا أن «المملكة العربية السعودية ليست من دعاة الحرب ولكن إذا قرعت طبولها فهي جاهزة لها».

وقال الأمير سعود الفيصل في كلمة منشورة له خلال استضافته في جلسة لمجلس الشورى السعودي إن «المملكة العربية السعودية ليست من دعاة الحرب ولكن إذا قرعت طبولها فهي جاهزة لها».

مشيرا إلى أن «ميليشيات الحوثي والرئيس السابق على عبدالله صالح، وبدعم إيران، أبت إلا أن تعبث باليمن وتعيد خلط الأوراق»، مشددا على أن «أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي».

وتطرق في كلمته عن الأزمة السورية، مشيرًا إلى أن «المأساة السورية وصمة عار في جبين كل متخاذل عن نصرة هذا الشعب المنكوب».

وشدد على أن «المملكة تقف قيادة وشعبًا خلف كل جهد في سبيل إحياء الضمير العربي والدولي لوضع حد للكارثة الإنسانية في سوريا».

ولفت إلى أن «الحل للأزمة السورية يقوم على مبادئ «إعلان جنيف 1» والسعي لتحقيق التوازن العسكري على الأرض لإرغام ما سماه (سفاح دمشق) على الاستجابة للحل السلمي».

وحول الوضع على الساحة العراقية قال وزير الخارجية السعودي «عندما نتحدث عن بغداد فنحن نتحدث عن عاصمة العروبة الجريحة التي قاست الأمرين على أيدي زمرة من أبنائها مدفوعين من أطراف خارجية».

وفى الشأن العراق قال: «استبشرنا خيرًا بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وإعلان تصميمها على إعادة بناء العراق على أسس وطنية وبمساهمة جميع العراقيين».

مؤكدا أن توجه الحكومة العراقية الجديدة حظي بتأييد المملكة العربية السعودية حيث انعكس ذلك على السعي نحو تطوير العلاقة والشروع في إعادة

فتح سفارة المملكة في بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...