web analytics

صحيفة امريكية: اردوغان عاجز عن دعم حلفائه بالدوحة

قالت صحيفة theamericanconservative إن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أصبح عاجز تماما عن قديم اي دعم لحلفائه في قطر ، وذلك لارتباطه بعلاقات وثيفة بالسعودية وذلك عندما توضع مصالحه مع السعودية في كفة ومع قطر في كفة فإنه سيفضل مصالحه مع السعودية

Turkey’s parliament is expected to fast-track on Wednesday a draft bill allowing its troops to be deployed to a Turkish military base in Qatar, officials from the ruling AK Party and the nationalist opposition said.

وكان قد  عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن موقفه الرافض للعقوبات المفروضة على قطر من قبل السعودية وحلفائها، مشيرا إلى أنه عازم على تطوير العلاقات معها. قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء إنه يرفض العقوبات التي فرضتها على قطر الاثنين السعودية ودول عدة حليفة لها، مؤكدا عزمه على "تطوير" العلاقات مع الدولة الخليجية الصغيرة الغنية بالنفط والغاز. وصرح أردوغان في خطاب أمام سفراء في أنقرة "نحن لا نعتبر أن العقوبات التي فرضت على قطر أمرا جيدا"، مضيفا "سوف نواصل ونعزز علاقاتنا مع قطر كما مع كل أصدقائنا الذين دعمونا في الأوقات الأكثر حرجا، ولا سيما خلال انقلاب 15 تموز/يوليو".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...