web analytics

لا يغرنكم منتخب بوركينافاسو

 

قد يظن البعض أن منتخبنا الوطنى سيكون فى مهمة سهلة من أجل بلوغ نهائى كأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة حالياً بالمغرب، نظراً لأنه سيواجه منتخب بوركينا فاسو، الذى لا يعد من القوى الكروية العظمى فى القارة السمراء، مما يجعل مهمة الفراعنة ليست محفوفة بالمخاطر فى الطريق نحو نهائى الكان.

 

ولكن على عكس هذا الاعتقاد تماماً فالمنتخب البوركينى ليس صيداً سهلاً على الإطلاق، وأصبح من المنتخبات القوية جداً فى قارة أفريقيا، ولعل أكثر ما يؤكد ذلك تصدره المجموعة الأولى على حساب منتخبات الكاميرون والجابون صاحب الأرض وغينيا بيساو، بالإضافة إلى تأهله لربع النهائى على حساب المنتخب التونسى العملاق.

 

 

 

وبالنظر إلى الجانب الفنى فالمنتخب البوركينى يمتلك كتيبة رائعة من اللاعبين الذين يتمتعون بلياقة بدنية كبيرة جداً، أبرزهم المهاجم الشاب برتراند تراورى، صاحب الـ21 عاماً، والذى لعب أول مبارياته الدولية مع الخيول بعمر 15 عاماً فقط، ويرتدى القميص رقم 19 مع بوركينا.

 

 

 

تراورى نشأ فى صفوف تشيلسى الإنجليزى، الذى أعاره إلى فيتيس الهولندى، ثم إلى أياكس أمستردام، الذى يتألق معه الآن، حيث سجل له هذا الموسم 5 أهداف وصنع 4 أهداف فى كل البطولات، بينما نجح فى أمم أفريقيا فى تسجيل مرمى غينيا بيساو، وصنع هدفاً أمام تونس. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...