يستعد طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي إلي الصف الثالث الاعدادي بعمل المشروع وقد وضع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عدة معايير لقبول المشروع وهي كتابة عنوان جذابًا للمشروع و عرض المشروع بطريقة منظمة و استخدام المفاهيم من المواد الدراسية المختلفة و الالتزام بعدد الكلمات المحدد و الالتزام بجميع محاور المشروعات و مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

كما يجب علي كل طالب أن يلتزم بموضوع واحد فقط من ضمن الموضوعات التي أشارت إليها وزارة التربية والتعليم وهي البيئة وموضوع الثاني الزيادة السكانية و الأمن الغذائي و موضوع الثالث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية كما تتراوح عدد كلمات الملخص من 70-80 كلمة، الموضوع 700-800 كلمة للغة العربية، أما الإنجليزية من 40-60 كلمة.

 

لم يكن الإنسان في فجر حياته تأثير على البيئة فقد كانت أعداد البشر محدودة للغاية وكان الإنسان يعتمد في غذائه على ثمار وأوراق الشجر، واستطاع الإنسان بقدراته العقلية أن يبتكر من التقنيات ما يساعده على كشف الكثير من أسرار الكون المحيط به وعلى مر الزمن أرست الحضارات البشرية القديمة مثل الحضارة المصرية مجموعة من التقاليد والأعراف في مجال استغلال الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة صالحة لحياة كل الكائنات الحية ( صابر ٠٠٠٢م، ص٥ ) .

ولقد دفعني لاختيار هذا الموضوع عدة أسباب منها :

_ الإهتمام بموضوع البيئة وحسن استغلالها.

_ التعرف على طرق المحافظة على طرق المحافظة على الموارد البيئة.

_ التعرف على عناصر البيئة وتأثيرها على البيئة.

_ المحور الأول: توضيح آثار التفاعلات الكيميائية على البيئة وعناصر المناخ المختلفة مع تضمين البحث الإحصاءات والأشكال البيانية التي تعبر عن ذلك.

أولا : آثار التفاعلات الكيميائية على البيئة :_

_ البيئة تتكون من أربعة عناصر رئيسية وهي الهواء والماء والتربة والكائنات الحية.

_ الهوى هو خليط من الغازات التي تكون الغلاف الجوي للأرض وهي ٨٧٪ نيتروجين، ٢١٪ أكسجين،0.93٪ أرجون، 0.03٪ غاز ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى كميات ضئيلة من عدد من المكونات الأخرى.

_الماء تتكون ذرتين هيدروجين وذرة أكسجين H2o.
الغلاف الأرضي يتكون من الأرض الصلبة وتشمل القشرة الأرضية

وبعد الانتهاء من عمل المشروع بالمعايير المطلوبة يجب علي الطالب أن يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل ” edmodo.org ” أو كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى الشكل الإلكتروني ” سكانر ” وتحميلها على فلاشة أو CD وتسليمها للمدرسة .

 

بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث جاهز عن " البيئة " للصف الثاني الإعدادي