web analytics
غير مصنف

بالصور .. نموذج بحث كامل عن ” الزيادة السكانية والأمن الغذائي ” الصف الثاني الإعدادي

 

وقد وضع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عدة معايير لقبول المشروع وهي كتابة عنوان جذابًا للمشروع و عرض المشروع بطريقة منظمة و استخدام المفاهيم من المواد الدراسية المختلفة و الالتزام بعدد الكلمات المحدد و الالتزام بجميع محاور المشروعات و مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم وفي خلال نقدم ” لطلاب الصف الثاني الاعدادي نموذج بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي ويشمل الموضوع علي جميع العناصر التي أشارت إليها الوزارة وتكون المقدمة كالآتي :_

_ الزيادة السكانية هي عدم التوازن بين عدد السكان والموارد والخدمات وهي زيادة عدد السكان دون تزايد فرص التعليم و المرافق الصحية وفرص العمل وارتفاع المستوي الاقتصادي فتظهر المشكلة بشكل واضح وتتمثل بمعدلات زيادة سكانية مرتفعة ومعدلات تنمية لا تتماشي مع معدلات الزيادة السكانية وانخفاض مستوي المعيشة أي أنه لا ينظر إلي الزيادة السكانية كمشكله في حد ذاتها وإنما ينظر إليها في ضوء التوازن بين السكان والموارد فهناك كثير من الدول ترتفع فيها الكثافة السكانية ولكنها لا تعاني من مشكله سكانية لأنها حققت توازنا بين السكان والموارد والمشكلة السكانية لا تتمثل فقط بالزيادة السكانية إنما تتمثل أيضًا بالنقصان السكاني وبالتالي فإن الأزمات والمشكلات المرتبطة بالمشكلة السكانية تعرب عن نفسها من خلال نقص الأيدي العاملة وتدني مستوي الإنتاجية ومشاكل مرتبطة بالاسرة .. الخ وبهذا المعني نجد أن المشكلة السكانية لا يوجد لها قانون عام ولا تاخذ نفس المعني والنتائج نفسها في كل المجتمعات وعلي اختلاف المراحل بل لكل مجتمع ولكل مرحلة معطياتها الإقتصادية .

وعلي جميع طلاب التسجيل في البداية على موقع المكتبة الرقمية، للحصول على أكبر قدر من المعلومات التي تخص البحث و للتعرف على أنواع الأبحاث التي أعلن عنها الوزير والتي تم رفعها على الموقع لكي يتمكن جميع الطلاب من معرفتها بكل سهولة كل ما عليكم فعله هو الضغط على رابط المذاكرة الرقمية:
http://study.ekb.eg

‏ ثم الضغط على كلمة ذاكر الآن ‏ بعدها يتم فتح صفحة كامل يوجد بها جميع المواد الدراسية، ثم قم بإختيار ما يناسبك ثم الضغط عليه، ثم عناصر مشروع البحث عن البيئة وفي ضوء دراسة الطالب للموضوع والمصادر المتاحة على المكتبة الرقمية أو غيرها من المصادر مثل كتاب المدرسة والقنوات التعليمية أو أي مصادر أخرى .

وبعد الانتهاء من عمل المشروع بالمعايير المطلوبة يجب علي الطالب أن يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل ” edmodo.org ” أو كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى الشكل الإلكتروني ” سكانر ” وتحميلها على فلاشة أو CD وتسليمها للمدرسة .

بالصور .. نموذج بحث كامل عن " الزيادة السكانية والأمن الغذائي " الصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث كامل عن " الزيادة السكانية والأمن الغذائي " الصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث كامل عن " الزيادة السكانية والأمن الغذائي " الصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث كامل عن " الزيادة السكانية والأمن الغذائي " الصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث كامل عن " الزيادة السكانية والأمن الغذائي " الصف الثاني الإعدادي بالصور .. نموذج بحث كامل عن " الزيادة السكانية والأمن الغذائي " الصف الثاني الإعدادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...