web analytics
غير مصنف

مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي 

 

زال يبحث طلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية هذه الأيام، عن نماذج استرشادية لشكل وخطوات وطريقة عمل المشروعات البحثية المطلوبة منهم، والتي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وهي (السياحة، والصحة، والطاقة، والماء) للمرحلة الإبتدائية، و(البيئة، والزيادة السكانية والأمن الغذائي، وتحسين البيئة والتقدم العلمي والتكنولوجي)للمرحلة الإعدادية، حيث يختار الطالب منهم مشروع واحد فقط لتنفيذه، وتعد هذه المشروعات شرطاً لانتقال الطلاب(في الصفوف الدراسية من الثالث الأبتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلي السنة التعليمية التالية، وذلك بدلاً من الأمتحانات التقليدية بعد قرار توقف الدراسة في مصر لمواجهة أنتشار فيروس “كورونا” المستجد في مصر وجميع دول العالم.

 

وتكون مقدمة مشروع بحث السياحة كالآتى:_
وهب الله تعالى مصر كل مقومات السياحة من جو معتدل ومناظر طبيعية خلابة، وسواحل ممتدة وشواطئ رملية للاستجمام وعيون مائية للاستشفاء وصحار بديعة تصلح للسفارى، وأماكن أثرية تعبر عن تاريخ مصر العريق: الفرعونى، والروماني، والقبطى، والإغريقي، والإسلامى.
ويتحدث الطالب في هذا البحث عن أثر تاريخي وسياحى وهو “معبد فيلة” وذلك من خلال النقاط التالية:
-وصف معبد فيلة.
-مقترحات للحفاظ على معبد فيلة.
-رصد عدد السياح الذين يزورون معبد فيلة في أربعة أسابيع.
-رسالة إلي صديق عربى لدعوته لزيارة المعبد.
-نتائج البحث، ومصادره.

خطوات إعداد بحث أو مشروع نموذجى كما جاء على لسان وزير التربية والتعليم:
1- هيكل البحث أو المشروع اى البحث الذى اختارة الطالب.
2-كود الطالب الذى تسلمه من الوزارة من خلال هذا اللينك:
http://studea.emis.gov.eg
3- جسم البحث أو المشروع ويشتمل هذا العنصر على الردود على الاسئلة الخاصة بالبحث الموجودة على المنصة.
4- النتائج والملاحظات يعنى ماتوصل اليه الباحث أو فريق البحث.
5- كتابة المراجع التى استند اليها الطالب عند كتابة المشروع سواء من الكتبة الرقمية أو الكتب الدراسية أو الكتب الخارجية.

جدير بالذكر أن تسليم المشروع البحثي: هناك طريقتان، الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org)، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية “سكانر”) وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي  مكتوب للطبع فورا.. مشروع بحث جاهز عن السياحة للصف السادس الإبتدائي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...