web analytics
غير مصنف

تحميل بحث جاهز للطباعة عن مشروع البيئة للصف الثالث الإعدادي

 

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي عن نموذج بحث جاهز عن مشروع البيئة، بالإضافة إلى ازدياد البحث بمحرك البحث جوجل عن العوامل المؤثرة على البيئة، وهي جزء هام من البحث المكلفين بتسليمه.

المحاور الأساسية في بحث مشروع البيئة للصف الثالث الإعدادي
توضيح العوامل التي تؤدى إلى إحداث تغيرات في البيئة مع ذكر أمثلة من مجالي الزراعة وانتاج الكهرباء.
تصميم إعلان للحفاظ على الاتزان البيئي باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية.
تصميم مخطط أو شريحة تقديمية تبين فيه العلاقة بين مكونات البيئة والعوامل التي تؤثر فيها.
ويمكن لطالب الصف الثالث الإعدادي تحميل قالب بحث جاهز عن البيئة عبر الرابط التالي: http://moe.gov.eg/Project_topics_2020/templet/template_3rd_prep_P3.pdf

نبذة عن العوامل المؤثرة على البيئة
الانفجار السكاني: يسبب ازياد عدد السكان عبئاً على البيئة، إذ تزداد النفايات التي يولدها السكان وتؤثر سلبًا على البيئة، ولذلك يجب علينا التخطيط السليم في كيفية التعامل مع البيئة والتقليل من النفايات.
المخلفات السائلة: تعد المخلفات السائلة مثل المياه العادمة أو مياه الصرف الصحي والزيوت العادمة الناتجة عن محركات المركبات، إذ تشكل تهديداً على البيئة وتخلف نفايات جديدة دون معالجتها، مما يؤدي إلى تلوث الحياه المائيّة وتسبب الضرر لها.
سياسات استخدام الأراضي الخاطئة أو غير المخطط لها مسبقاً: يُعد تصنيف الأراضي أحد أهم الأنشطة الرئيسية التي تساعد في استخدام الأراضي والتخطيط لها بطريقة صحيحة، وإذ فشلت تلك السياسات فإن هذا يؤدي إلى تدهور الأراضي وتلوثها وتصبح الأراضي بأسوأ حالاتها، وأيضاً الاستخراج من المناجم يجعلها غير صالحة للاستخدام وبالطبع تفقد قيمتها.
إزالة الغابات: فهي من أهم العوامل التي تؤثر على البيئة، إذ تنظف الأشجار البيئة وتوفر الأكسجين، باعتبارها مظلة واقيّة من أشعة الشمس خلال النهار، وإزالتها تؤثر على أنماط المطر ودمار بيئة الكائنات.
وسائل النقل: تسبب المركبات ووسائل النقل بأكملها الضباب الدخاني وانخفاض مستوى طبقة الأوزون الذي يؤثر على صحة الإنسان بسبب الهيدروكربونات المنبعثة من محركات السيارات. الصناعات: تؤثر الصناعات وخاصة التعدين على البيئة بسبب إطلاقها لمواد جسيمية قادرة على الدخول إلى الرئتين والتسبب بضرر في الجهاز التنفسي.
الغازات العادمة: تسبب التدهور البيئي بسبب الغازات الضارة الناتجة من الصناعات مثل: الأمونيا وثاني اكسيد الكربون وأكسيد الكبريت، وهي غازات تسبب ثقب في طبقة الأوزون والاحتباس الحراري.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...