web analytics
غير مصنف

بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي تحديث يومي

 

 

تصدر البحث عن مشروع السياحة للصف الخامس الابتدائي قائمة محرك البحث جوجل، اليوم الخميس، وهو المشروع الأول ضمن الأربعة مشاريع التي أقرتهم وزارة التربية والتعليم على طلاب المراحل الابتدائية.
ومن منطلق اهتمام الوكالة نيوز بمساعدة طلاب مصر والتيسير عليهم، نقدم لكم قالب بحث جاهز عن مشروع السياحة للصف الخامس الابتدائي

المحاور الأساسية لمشروع بحث السياحة للصف الخامس الابتدائي
أنواع السياحة في مصر.
مقومات السياحة في مصر.
تخيل أنك مسئول عن أحد الأماكن التي تقوم بتقديم أحد الخدمات السياحية، قم بحساب عدد الزائرين صيفا وشتاء والمقارنة بينهما، موضحا سبب الزيادة أو النقصان.
صمم ملصقات إرشادية مستخدما الأشكال الهندسية التي درستها، بها معلومات ونصائح للزائرين باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية.
ويمكن لطالب الصف الخامس الابتدائي تحميل قالب بحث جاهز عن السياحة عبر الرابط التالي: http://moe.gov.eg/Project_topics_2020/Assets/template/template_5th_primary_P1.pdf

أنواع السياحة في مصر
السياحة الثقافية: تعد السياحة الثقافية والأثرية من أقدم أنواع وأشكال السياحة في العالم بشكلٍ عام وفي مصر بشكل خاص، وذلك بسبب غنى مصر بالآثار القديمة التي تعود إلى أكبر الحضارات العالمية وهي الحضارة الفرعونية والرومانية واليونانية، وقد بدأت السياحة الثقافية في مصر منذ فك رموز اللغة الهيروغليفية وحتى الآن، حيث تتوافد البعثات العلمية ومؤلفو الكتب السياحية والبعثات الجامعية إلى مصر لدراسة الآثار المصرية والتعرف على الحضارات القديمة.
السياحة الدينية: يأتي السياح بهدف زيارة الآثار الإسلامية والمسيحية، ومن هذه الآثار الإسلامية المساجد والقلاع من أهم المساجد: مسجد عمرو بن العاص، ومسجد الحسين، ومسجد السيدة زينب، من الآثار القبطية من كنائس مثل الكنيسة المعلقة، والسيدة العذراء، وكنيسة مارجرجس، والقديس مينا وشجرة الدر، والكاتدرائية المرقسية، ودير القديس انطونيوس، وغيرها.
السياحة الترفيهية: تتمتع مصر بشواطئ بحرية جذابة، والتي تمتاز بمياهها الصافية وانتشار الشعب المرجانية الملونة، وأنواع كثيرة من الأسماك، كما تمتاز بالمناخ المعتدل صيفاً، ومن أهم المواقع السياحية الترفيهية منطقة شرم الشيخ، والغردقة، ونويبع، ورأس سدر والعريش.
السياحة العلاجية: تشتهر مصر بوجود الكثير من ينابيع المياه المعدنية والكبريتية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية، كما يستخدم الطمي أو الطين في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وأهم المناطق التي تقدم السياحة العلاجية: الواحات البحرية، والوادي الجديد، وواحات الداخلة والخارجة والكثير من المواقع الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...