web analytics

حقيقة إلغاء التعليم المفتوح في جامعة عين شمس

شهد الاسبوع الاول للدراسه في العام الجديد انتظام وانطلاق العديد من الاحتفاليات لاستقبال الطلاب بالتنوره والاستعراضات بجانب انتشار اتحاد الطلاب لتعريف الطلاب الجدد بالجداول الدراسية.

 

المؤتمر الاول لرئيس الجامعة

 

اكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعه عين شمس، انه فيما تردد عن ارتفاع المصروفات الدراسية،  فلم يتم إقرار أية زيادة و إنما ما تم هو توحيد إذن الدفع فقط، كما تم رفع رسم استخراج الكارنيه لتحويله من ورقى إلى ممغنط و شهادة التخرج بما يضمن عدم تزويرها.

 

و أشار عزت في المؤتمر الصحفي الاول له منذ توليه منصب رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة تعكف فى الوقت الحالى على دراسة رفع التصنيف الإقليمى للجامعة على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا ، لافتا إلي أن الجامعات المصرية لابد وأن تتفق معاً علي المعايير التي يتم بناءًا عليها التصنيف إقليمياً، حيث يتم مناقشة معايير التقييم من خلال لجنة مشكلة من مختلف الجامعات المصرية.

 

منع العمل السياسي

 

و شدد رئيس جامعه عين شمس على عدم السماح بممارسة العمل السياسى داخل الجامعة قائلاً: " الجامعة مكان لتحصيل العلوم الأكاديمية و اكتساب المعارف والخبرات الحياتية و ليست مكاناً للعمل السياسى و نحن نقدم للطلاب الثقافة السياسية و  نفتح لهم مدارك المعرفة لإختيار ما هو أفضل" ، و أضاف أن التعبير عن الرأى لا غبار عليه مادام يتم فى إطار من الإلتزام و إحترام الأعراف الجامعية.

 

لا لإلغاء التعليم المفتوح

 

و حول ما تردد عن إلغاء نظام التعليم المفتوح أكد أنه لا نية للإلغاء و لكن ما يتم حالياً هو دراسة عدد من المقترحات لتطويره، من بينها أن يكون أكثر من 75% من الدراسة إلكترونية و 25% داخل قاعات المحاضرات.

 

و فيما يخص فرع الجامعة بدبى أكد أنه تم بالفعل الإنتهاء من أغلب الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن من تحديد المكان و الذى سيكون بالمنطقة الحرة و كذلك الإنتهاء من إعداد المناهج الدراسية إلا أننا نسعى للحصول الإعتماد و التوثيق للشهادة الجامعية بحيث تكون معتمدة و معترف بها دولياً.

 

و أعلن أ.د.عبد الوهاب عزت عن أنه و لأول مرة هذا العام يتم إختيار طالب من ذوى القدرات الخاصة ليكون متحدثاً باسم الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة ، و ذلك إيماناً من الجامعة بما يمتلكونه من قدرات و مهارات قد لا نجدها في نظرائهم من الأسوياء.

 

كما تعكف الوزارة حالياً على دراسة إمكانية إتاحة الفرصة لهم للإلتحاق بأى كلية وفقاً لمجموع الثانوية العامة بعد إجتياز مقابلة شخصية أمام لجنة يتم تشكيلها من 3 أساتذة ليسوا أطباء لدراسة مدى ملائمة حالتهم مع طبيعة الدراسة بالكلية التى يرغبون فى الإلتحاق بها.

 

احتفاليه الحقوق بالمتمزين

احتفلت كليه الحقوق بتكريم  200من الإطلاب الاوائل  والخريجين المتميزين  لجميع المراحل والشعب المختلفة بالكلية ، ذلك في إطار افي اطار التحفيز علي التميز و الابداع.وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

 

افتتاح مدرج النووي

 

افتتحت الجامعه مدرج حسين النوري بكلية التجارة بحضور الأستاذ الدكتور حسين عيسي رئيس لجنة الموازنة بمجلس النواب ورئيس الجامعة الأسبق والأستاذ الدكتور عمرو الأتربي عميد الكلية ، الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و الأستاذ الدكتور خالد قدري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة والأستاذ الدكتور سيد محمود إسماعيل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ،

ويعتبر تجديد المدرج قدمته إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة في تحمل تكلفة تجديد المدرج بالكامل من إضاءة و تكييف مركزي و نظام صوتي للقاعة و ديسكات وأرضيات بتكلفه ٣ مليون جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...