web analytics

مواقع عليك أن تدمنها أكثر من فيسبوك وتويتر

1256-640x360

يعتبر الويب أداة أكثر من رائعة للتعلم وإكتساب مهارات جديدة، ومقارنة بالفيسبوك وتويتر فإنك من خلال هذه المواقع ستستفيد الإستفادة القصوى بوقتك ومجهودك بعيداً عن المنشورات السياسية أو الساخرة والتى يمتلأ بها الفيسبوك وتويتر وحتى يوتيوب.

تأتى هذه التدوينة بعد التدوينة السابقة والتى ذُكر فيها خمس مواقع رائعة لتستفيد من وقتك عليها، وتحتوى تدوينتنا هذه على عدد أكبر من المواقع الرائعة والغنية بالمحتوى الجيد والتى أعتقد أنها ستلائم معظم الفئات من الناس.

5 مواقع عليك أن تدمنها أكثر من فيس بوك وتويتر

Hack a Day

Hackaday_logo_by_VampireSlug

موقع جيد لأصحاب الإبتكار والإبداع فى المشاريع الإلكترونية والراسبيرى والأردينو والبرامج أيضاً، والتى تستطيع عملها بالمنزل بإستخدام أدوات بسيطة، وتقوم فكرته على جلب المشاريع الإبداعية والحيل الجديدة المختصة بالأجهزة والبرمجة يومياً ، والمعنى البسيط لـ hack هو الإستفادة القصوى والمعرفة العميقة للشيئ، يحتوى الموقع على كثير من المشاريع المختصة بـ (أندرويد، أردينو،راسبيرى،إكس بوكس، جوجل…).

Howstuffworks

howstuffworks

إذا كنت مهتماً بكيفية عمل الأشياء وتريد فهماً لها فهذا المواقع رائع حينها، يقدم لك Howstuffworks شروح مفصلة ومبسطة لكيفية عمل الأشياء، الموقع تقريباً يغطى جميع المجالات التقنية والعلمية والمسلية كذلك.

Alison.com

alison

من المواقع التى تستطيع الدخول عليها يومياً عند إلتحاقك بإحدى الدورات العلمية أو الدبلومات المتاحة والتى يمكنك الحصول على شهادتها بعد إنتهائها، موقع ممتاز للتعلم وإستكشاف التخصصات التى تحبها كالمحاسبة والهندسة واللغات.

Lifehacker

I

من أشهر المدونات الموجودة على الويب وأفضلها والتى تهتم بجلب كل ما هو مفيد فى التقنية لجعل حياتك أسهل، حازت على عدة جوائز لجودة المحتوى الذى تقدمه، وربما يرجع هذا لكتاب الموقع المتخصصين والذين ينقلون خبراتهم فى الحياة اليومية وإستخداماتهم للتطبيقات والتقنية.

5 مواقع عربية تحترم عقلك لا يمكنك الإستغناء عنها

Zenhabits

Untitled

مدونة رائعة تهتم بتنمية الذات وتطوير حياتك، لا أعتقد أنك ستسطيع مقاومة قراءة محتواها يومياً، المدونة بها الكثير من المقالات المبسطة والتى ستسفيد منها بكل تأكيد فى عملك وحياتك وطريقة تعلمك.

Reddit

1256

مجتمع المهووسين والجيكس بمعنى الكلمة، تدور عليه نقاشات وأشياء مفيدة جداً فى معظم المجالات، يتميز Reddit ببساطة تصميمه وشعبيته بين أوساط المبرمجين وعشاق الألعاب والتسلية، كما يمكنك أيضاً الإستفادة من أقسام كـ sel-development لتتطور من نفسك وتتعرف على أساليب جديدة فى التعلم والحياة.

Lumosity

lumosity

موقع يهتم بالصحة الذهنية ويقوم بتقديم ألعاب شيقة لتمرين عقلك وإبقائه صحيحا، يمكنك التسجيل مجانى مما يتيح لك ممارسة اللعب يومياً على بعض الألعاب الذهنية ولكن عليك أن تدفع بعض المال إذا أردت أن تصل لجميع الألعاب ومتابعة صحة عقلك وتطوره.

Makeuseof

126

من المواقع الرائعة أيضاً والتى تقدم لك النصائح التقنية وتجلب المواقع الجديدة على الويب، نصائح يومية للبرامج وأجهزتك الإلكترونية والعديد من المقالات والفيديوهات المفيدة.

43things

235

مجتمع هدفه مساعدة بعضه البعض فى تحقيق أهدافه، كل ما عليك هو التسجيل ووضع أهدافك وستجد من يتبادل معك خبراته لتستفيد من الآخرين لتحقيق أهدافك، كما يمكنك كذلك مساعدة أحد فى تحقيق هدف كنت قد حققته من قبل، موقع جيد وفكرة رائعة.

99u

behance99uconference

لعشاق موقع تيد؛ موقع يقدم لك محاضرات فى معظم المجالات بواسطة أفضل الخبراء والتقنيين وكذلك القادة، إذا كنت ممن يهتمون بمحاضرات تيد الملهمة أنصحك بتجربة هذا الموقع ومشاهدة محاضراته فهو يحمل نفس الرسالة تقريباً.

Mindbloom

mindbloom

تطبيق يقوم بمحاكاة أهدافك وحياتك العملية بواسطة مجموعة من الألعاب التى عليك العناية بها فمثلاً الهدف سيصبح الشجرة التى عليك سقيها بالماء والذى يعبر عن العمل والممارسة، يضم التطبيق ألعاباً أخرى لتشعر بمدى أهمية تحقيق أهدافك ومتابعتها.

يوجد تطبيقين آخرين كذلك أعتقد انهم يستحقوا التجربة، التطبيق الأول هو lift.do والثانىreadability الأول لمتابعة أهدافك وكم قد أنجزت فيها ومن الأدوات الممتازة فى تطوير نفسك أما الثانى لتلخيص وتبسيط المقالات التى تريد قرائتها او حتى حفظها لقرائتها لاحقا.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...