web analytics

عاهل البحرين يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس التركي

عقد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، جلسة محادثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر المحادثات رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأعرب الملك حمد خلال الاجتماع الذي عقد اليوم /الأحد/، عن بالغ اعتزازه وسعادته بزيارة الرئيس التركي، قائلا إنها تكتسب أهمية خاصة لما يربط بين البحرين وتركيا من علاقات قوية راسخة، ولما يمتلكه البلدان من إرادة مشتركة لتوسيع مجالات التعاون وفتح أفق أوسع للعلاقات.

وأضاف "أجرينا مباحثات بناءة ومثمرة مع فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وذلك في إطار تنسيق المواقف والرؤى بين البلدين حول كافة التطورات الجارية إقليميا ودوليًا لاسيما في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، ولما للبلدين من دور مهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة".

وأشار إلى أن المباحثات عكست "الرغبة القوية للرقي بالعلاقات الأخوية بما يعزز مصالحنا المشتركة، والسعي الجاد للتوصل إلى السبل الكفيلة بحل المشكلات والأزمات التي تموج بالمنطقة لتكون في وضع أقوى وأكثر استقرارا."

وشدد الملك حمد على "جسامة التحديات التي تحدق بمنطقتنا وسرعة التغيرات التي تمرّ بعالمنا توجب علينا تنمية العلاقات الثنائية وتضافر كافة الجهود وتعزيز التعاون بين جميع الدول".

ووصل الرئيس التركي إلى البحرين في وقت سابق بمستهل جولة خليجية، حيث كان في استقباله العاهل البحريني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...